الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار»: التطعيم هو خط الدفاع الأول ضد الإصابة بكورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن دراسة التحورات التي أجريت على متحوار "أوميكرون"، أثبتت أنه سريع الانتشار ويسبب أكثر إصابات للجهاز العلوي التنفسي، إلى جانب أنه يؤثر على الرئة بأقل ما يمكن، ولذلك فإن أضرار المتحور ليست مثيرة للمخاوف أو القلق.

اقرأ أيضًا: بشأن قرار رفع الحجر الصحي.. متحدث الصحة: «القرار مبني على أدلة بحثية وعلمية»

وتابع متحدث وزارة الصحة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن نظر الباحثين والمختصين من خلال الدراسات والأبحاث وجهت بإمكانية تخفيف القيود التي كان يلتزم به الدولة والمواطنين، وذلك قبل المتغيرات التي شهدنها منذ بدء الجائحة، فضًلا عن أن تحركاتنا بشكل ديناميكي ممنهج، ودراستنا بشكل تأتي من خلال متابعة مستمرة في كافة الاتجاهات.

اقرأ أيضًا: تموين الإسكندرية يوضح أسباب مد فترة تلقي تظلمات البطاقة التموينية.. فيديو

وأشار الدكتور "عبد الغفار" إلى أن استمرار تلقي المواطنين اللقاحات يجعلنا نسير في إطار سليم مطمئن، وذلك من خلال خطة الدولة الإستراتيجية منذ بدء الجائحة بضرورة العودة للأوضاع السابقة وتخفيف القيود من خلال عدة مراحل ووقاية من توطين الفيروس بشكل عام.

وأوضح "حسام" أننا لم نصل لهذا القرار إلا عند توفير اللقاحات، وأيضًا العمل على تلقي نسبة كبيرة من المواطنين للقاحات، وبالتالي التطعيم هو خط الدفاع الأول والثاني والثالث ضد الإصابة بفيروس كورونا، منوهًا إلى أن عند ظهور التطعيم وإثبات أمانه بالنسبة للمواطن، أصبحت الجائحة تسبب خطر لغير المطعمين.

موضوعات متعلقة