الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:19 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع وتؤكد: انتهاء الربيع في 20 يونيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا مازلنا في فترة الربيع، وبالتالي ما يحدث خلال هذه الفترة يعد تقلبات ناتجه عن تغيرات مناخية، إلى جانب أن موجة ارتفاعات درجات الحرارة تعد موجة طبيعية من موجات فصل الربيع، والمعروف عنها تسجيل أعلى درجات الحرارة في مثل هذا التوقيت من كل عام.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الكهرباء» تكشف الفئات المستهدفة من قرار تأجيل زيادة الأسعار.. فيديو

وأكدت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر القناة الفضائية الثانية المصرية، السبت الماضي سجلت العظمى على القاهرة الكبري 43 درجة مئوية في الظل، فضًلا عن أنها أعلى درجة حرارة تشهدها البلاد في العام، بالإضافة إلى المواطنين شعرو بأعلى من الـ43 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: الدولة لا تبخل عن ضخ استثمارات كبرى لتلبية احتياجات المواطن.. فيديو

وتابعت الدكتورة "غانم" أن التعرض لآشعة الشمس المباشرة له عامل مؤثر على الشعور بارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة الأحد الماضي، منوهة بأن هناك استمرار في حالة الطقس المستقرة خلال باقي أيام الأسبوع الحالي، وهي الأجواء المعتاد عليها في مثل هذا التوقيت من العام.

وواصلت "منار" أن التوقعات تشير لانتهاء فصل الربيع في 20 يونيو المقبل، وبالتالي يبدأ فصل الصيف فعليًا في 21 يونيو، وذلك من خلال منتصف الأسبوع المقبل، لافتة إلى أننا نتأثر بارتفاعات أرضية مختلفة من خلال تعمد الشمس على مدار السرطان.

موضوعات متعلقة