الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:28 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعدما خذله النادي.. ليفاندوفسكي يوجه ضربة قوية لبايرن ميونخ

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

أكدت التقارير الصحفية الألمانية، اليوم الجمعة، اتخاذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قراره النهائي من فريقه بايرن ميونخ الألماني، بعد توتر العلاقات بينهما، وإعلان اللاعب بأن فريقه "خذله" وعامله بما لا يستحقه.

ومن جانبها أكدت "بيلد" الألمانية، إن النجم البولندي قرر إنهاء مسيرته مع العملاق البافاري والرحيل في الأيام المقبلة، قبل عام كامل على انتهاء عقده مع الفريق، مستغلًا لوائح البوندسليجا.

وأوضحت الصحيفة البند رقم 17، في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تسمى بقانون ويبستر، وتنص على السماح لأي لاعب وقع عقدًا مع فريقه قبل بلوغه سن الـ28، على شراء نفسه من ناديه بعد ثلاث سنوات من توقيع العقد، مع دفع الشرط الجزائي.

رونالدو: لا أطارد الأرقام القياسية هى تتبعني.. واليونايتد قادر على العودة

ويأتي تفكير ليفاندوفسكي في ذلك المقترح بعدما أرغنه مسؤولو النادي على الرحيل بتلك الطريقة، بعد رفض عرض انتقاله لبرشلونة الإسباني، وصعوبة تلبية الرغبات المادية للعملاق البافاري، تنفيذًا لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

وفي حال سلك النجم البولندي ذلك المسار، فإنه سيكون مجبرًا على دفع 24 مليون يورو للبايرن، وهي قيمة راتب عامه الأخير، وهو ما يوفر على برشلونة تكاليف الصفقة، التي كانت سوف تصل لـ 32 مليون يورو.