الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:02 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكره الثوم.. تعرف على النظام الغذائى للملكة إليزابيث الثانية

الملكة إيلزابيث
الملكة إيلزابيث

تتبع الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، نظاماً غذائياً خاصاً لتحافظ على صحتها وعمرها الذى تخطى الـ96 عاماً، فمن المعروف أنها دائماً مفعمة بالحيوية وصاحبة إطلالات مبهجة.

النظام الغذائى للملكة

1-قبل الإفطار: تبدأ الملكة يومها بفنجان شاى ساخن إيرل جرايب من الحليب وبدون سكر مع تناول القليل من البسكويت.

2-وجبة الإفطار: بعد الاستحمام، تتوجه الملكة لتناول الإفطار الذي يتكون من الحبوب الباردة والخبز المحمص والمربى، ونادراً ما تتناول البيض لتناول الإفطار.

3-الغداء: أما غداء الملكة عبارة عن وجبة غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات تتكون من سمك السلمون الاسكتلندي مع السبانخ والكوسا، كما أنها تحب السلطة البسيطة مع الدجاج المشوي والمرق مع الإمتناع تماماً من تناول النشا.

4-شاي بعد الظهر: تحب الملكة أيضًا شرب شاي إيرل جراي جنبًا إلى جنب مع بعض شطائر الخيار وكعكة الفاكهة، يبدأ هذا بخبز أبيض مغطى بجبنة كريمية، نعناع، وشرائح رفيعة من الخيار.

5-العشاء: تستمر الملكة في اتباع قاعدة عدم النشا على العشاء أيضًا، فتقوم بتناول السمك المشوي أو المسلوق مع السلطة والخضروات.

6-الحلوى: أما الحلوى المفضلة للملكة هى الخوخ الطازج أو الفراولة أو الشوكولاتة الداكنة، كما تستمتع بحلوى الشوكولاتة محلية الصنع و كعكة البسكويت.

اقرأ أيضا: كحك وبسكويت.. عيدية للأهالي غير القادرين

وتعشق الملكة إليزابيث الثانية البروتينات الخالية من الدهون، مثل الأسماك والدجاج ولحم البقر المشوى، إنها ليست من محبي الثوم وتمتنع عن الوجبات السريعة أيضًا.