الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

منها العد التنازلي.. إليك أربع نصائح للسيطرة على الغضب خلال الصيام

الغضب
الغضب

يعاني الكثير من الأشخاص أثناء ساعات الصيام من الغضب الشديد، وخاصة في شهر رمضان، نظرا لقلة الأكسجين والجلوكوز في الدم، كما يرجع السبب لعدم تناول الأطعمة، لأنها قد تمنح الجسم الطاقة اللازمة لآداء المهام اليومية بشكل طبيعى.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، نصائح علاجية، حول كيفية السيطرة على غضبك خلال الصيام، وفقا لما ورد بموقع" هليث لاين"، وهي كاالتالي:

-العد التنازلي:

هناك الكثير من الأشخاص سريع الغضب في رمضان، ولذلك يتجه البعض منهم إلي استخدام العد التنازلي حتى 10، وإذا كنت غاضبة للغاية، فابدأي من 100، ففي الوقت الذي تستغرقينه في العد، سيتباطأ معدل ضربات قلبكِ، ومن المحتمل أن يهدأ غضبكِ.

تنفسي ببطء

قد يواجه الصائمين في رمضان خلال ساعات الصيام مشكلة في التنفس كلما شعروا بالغضب، فيمكن أن تتجه إلي أن تعكس هذا الاتجاه من غضبك بأخذ أنفاس بطيئة وعميقة من أنفكِ والزفير من فمكِ لعدة لحظات.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تعالج الأنيميا.. منها الخبز البلدي

اسمعي الموسيقى

ينصح الخبراء الأشخاص ذات الغضب العالي، أن يتجه البعض منهم إلي سماع الموسيقي، وأيضًا دعي الموسيقى تبعدكِ عن مشاعرك الغاضبة، وضعي سماعات الأذن أو ضعي الموسيقى في سيارتكِ، حيث يساعدكِ ذلك في التنفيس عن غضبكِ والتخلص من المشاعر السلبية.