الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 04:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد

الحلقة الـ 13 من ”الاختيار 3”..عصام الحداد يتآمر مع المخابرات الأجنبية وتسريب حقيقي للقاء السيسي وزير الدفاع مع إحدى عناصر الجماعة الإرهابية

الاختيار 3
الاختيار 3

شهدت الحلقة الـ 13 من مسلسل "الاختيار 3"، العديد من الأحدتث الهامة في حقبة حكم الجماعة الإرهابية لمصر، وبدأت الحلقة بعرض أسلوب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في التعامل مع المصريين وتوغلهم داخل مؤسسات الدولة والمدارس، وحقدهم الدفين اتجاه رجال الشرطة والجيش وأسرهم.

وتضمنت الحلقة أيضا، رصد جهاز المخابرات الحربية، لجانا تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت إشراف الإرهابي "خيرت الشاطر"، بهدف الهجوم على القوات المسلحة، وإثارة الأزمات من خلال بث بعض البيانات الخاصة برواتب الضباط.

وشهدت أحداث الحلقة، اجتماع الإرهابي "أبو أيوب" برجاله في وتأكده لهم خلال الاجتماع، انشقاق الجماعة السلفية عن الجماعة الإرهابية، وذلك بعد الحديث الذي دار بينه وبين "أبو أنس" أحد رجال الجماعة السلفية.

شهدت الحلقة أيضا، الحوار الذي دار بين "عصام الحداد" مستشار المعزول محمد مرسي للعلاقات الخارجية، مع أحد عناصر المخابرات الأجنبية.

وقال عصام الحداد لضابط المخابرات الأجنبي: "كنت بعت أي حد شغال معاك ياخد الأوراق دي مكنتش تيجي بنفسك".

ورد عليه ضابط المخابرات الأجنبي: "بحب أعمل شغلي بنفسي، وأردت أن أري الأوضاع على الأرض بنفسي"، ليرد الحداد: "كما تحب.. أي معلومة تريد معرفتها سواء عن الجيش أو أي منظومة داخل البلد.. هتكون عندك.. البلد بلدنا".

وأعطى عصام الحداد ملفا سريا لضابط المخابرات الأجنبي، يحتوي على معلومات عن القوات المسلحة المصرية، كما كان محدد به موعد المقابلة المقبلة.

تناولت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل "الاختيار 3"، حوار بين الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، والرئيس المعزول محمد مرسي، عن القوات المسلحة ودورها في الحفاظ على مصر.

وأعرب "السيسي" موجها حديثه للمعزول "محمد مرسي" قائلا: "اتكلمنا كتير في الموضوع ده ومحتاجين نتكلم فيه تاني المساس بالقوات المسلحة أمر غير مقبول ولن يكون مقبولا بأي شكل والقوات المسلحة التزمت الحياد، والجيش بره الخناقة ده الجيش صلب وصلبه جاي من شرفه اتحملنا كتير لمصلحة الوقت، ابعدوا الجيش عن خناقة السياسة، مفيش دولة محترمة جيشها يتشتم ده جيش مصر وأنا مش هسمح بالكلام ده".

وانتهت الحلقة بتسريب حقيقي للقاء يجمع بين الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، وقيادات الجماعة الإرهابية، ومن بينهم المعزول محمد مرسي، ونائب المرشد خيرت الشاطر .

وقال الفريق السيسي في حديثة لقيادات الإخوان: "لازم المعادلة الموجودة للرأي العام تتغير في ناس كتير معجبة إنها بتتكلم.. محدش طلع قال إن ما نراه هو محاولة لعرقلة الانتخابات في مصر عشان متحققش الاستقرار.. لا أنا راجل بنظر نظرة سياسية.. وفي فصيل ممكن يقود البلد في يوم من الأيام.. أنا مش بدافع عن حاجة وإحنا ربنا سبحانه وتعالى هيحاسبنا على الكلام اللي بنقوله ده.. إذا كانت الدولة بتقع مننا وبنحجم عن إننا نتكلم أو ناخد موقف عشان ده ميأثرش على مكانتنا أو دورنا السياسي يبقى مننا لله".

اقرأ أيضًا..| توفيق عبد الحميد يكشف لـ«الطريق» سر اعتزاله الفن.. هل مسلسل يوتيرن السبب؟

ويشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 3" كلا من: بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.