الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة الـ 12 من ”الاختيار 3”.. عرض وثائقي للقاء مرسي مع مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل وخير الشاطر: ”وقفنا ضد الشعب لحماية مشروع إسرائيل”

الاختيار 3
الاختيار 3

شهدت الحلقة الثانية عشرة من مسلسل "الاختيار 3" العديد من الأحداث الهامة في حقبة حكم جماعة الإخوان لمصر.

وتضمنت أحداث الحلقة، توجيه الإرهابي "خيرت الشاطر"، تعليمات للمعزول "محمد مرسي"، بضرورة تجاهل خطابات الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، في هدا الوقت؛ وإرسال رسائل ضمنية إلى القوات المسلحة بأن الإخوان الإرهابية قادرة على حشد عناصرهم ضد الجيش ومؤسسات الدولة الوطنية.

وشهدت الحلقة أيضا، رفض المعزول محمد مرسي، إقامة الاحتفال الخاص بالذكرى الثانية لـ ثورة 25 يناير، وذلك خوفا من رد فعل المعارضة، وقرر الاحتفال على هامش المولد النبوي الشريف.

وتضمنت أحداث الحلقة الـ 12 من مسلسل "الاختيار 3"، عدة أوامر من الإرهابي خيرت الشاطر، إلى الرئيس المعزول محمد مرسي، بضرورة إصدار قرار بإعلان حظر التجوال وفرض حالة الطوارئ في البلاد بعد أحداث بورسعيد.

وأعرب الشاطر: "أنت الرئيس ومعك الشرعية والدستور، ويجب أن تكون حادا في قرارك، واللي مش عاجبه يشرب من المالح".

وشهدت الحلقة إنكار محمد مرسي، إرساله الخطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وأعرب مرسي قائلا: "أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية هو من قرر أن يرسل خطابا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز".

وأكد بيريز لصحيفة الـ"نيويورك تايمز"، أن إنكار مرسي إرسال الخطاب إليه لم يفاجئه، بل إم ما فاجأه هو إرسال الخطاب إليه من الأساس.

وظهر بأحداث حلقة الليلة من "الاختيار 3" عرض فيديو وثائقي للقاء المعزول مرسي مع مستشارة ألمانية أنجيلا ميركل، بألمانيا في يناير عام 2013، والتي استغرقت يوما واحدا، ولكن الزيارة باءت بالفشل.

اقرأ أيضًا..| توفيق عبد الحميد يكشف لـ«الطريق» سر اعتزاله الفن.. هل مسلسل يوتيرن السبب؟

ويشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 3" كوكبة من نجوم الفن ومن أبرزهم: ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

موضوعات متعلقة