الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: خطة مستقبلية موحدة لخدمات الرعاية الصحية في كافة المحافظات

اجتماع الصحة الدوري
اجتماع الصحة الدوري

طالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، بالمتابعة المستمرة لمتحورات فيروس كورونا عالميًا، وأعداد الخطط اللازمة من أجل التعامل مع المتحورات الجديدة قبل تفاقمها من أجل حماية المواطنين، والحفاظ على مقدرات الدولة في التصدي للجائحة جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للوزارة بمقر وزارة الصحة.

كما طالب القائم بعمل وزير الصحة خلال الاجتماع، بضرورة وضع خطة مستقبلية موحدة لخدمات الرعاية الصحية في كافة المحافظات من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والحفاظ على الانجازات التي تمت في القطاع الطبي خلال الفترة الماضية.

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزير شدد خلال الاجتماع على ضرورة تلقي الجرعات التعزيزية من اللقاح للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم اصابتهم بالفيروس لافتًا إلى أن احتمالية الاصابة بالفيروس قد تزيد بعد مرور من 6- 8 أشهر من تلقي أخر جرعة من اللقاح.

اقرأ أيضًا: مرصد الأزهر: يجب اتخاذ موقف دولي حازم للتصدي للانتهاكات الصهيونية في فلسطين

وأضاف متحدث الصحة، أن الوزير حرص خلال الاجتماع على متابعة منظومة توفير الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظات، مؤكدًا على توفير كافة الامكانيات اللازمة للمنشأت الطبية وذلك وفقَا للتقارير الخاصة بمعدلات الترددات والاستهلاك والاحتياجات لكل منشأة.