الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكفاية الإنتاجية»: الهجرة غير الشرعية تستحوذ على العمالة الفنية.. فيديو

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

كشف اللواء خالد أبو مندور، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، الجهود المبذولة من قبل الدولة لتعزيز العمالة في المناطق المتضررة من الهجرة، موضحًا أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تؤثر بشكل بالغ على الصناعة في مصر، بالإضافة إلى الهجرة تستحوذ على عمالة فنية وخبرات كثيرة.

اقرأ أيضًا: «إكسترا نيوز» تكشف عن عملية عسكرية روسية كبيرة ضد أوكرانيا - فيديو

وأوضح "رئيس الكفاية الإنتاجية"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز العربية، أننا نحتاج مثل هذه الخبرات والفنيين المصريين المهاجرين من أجل تطوير حياتهم والصناعة في مصر، فضًلا عن أن أهمية التعاون المشترك والتنسيق مع الوكالة الإيطالية للحد من ظاهرة الهجرة.

اقرأ أيضًا: «بيبي فيس».. هاني مهنا: «حمو بيكا مينفعش مغني ولا مؤدي»

وأضاف اللواء "خالد" أن الفكرة تتلخص في تدريب المواطنين المهاجرين من الطلاب والخريجين في المناطق المقييمن فيها، وذلك من خلال دورات مكثفة، لافتًا إلى أن التدريبات تضم العديد من الذكور والإناث، وبالتالي سيصبحوا أصحاب مهن عديدة وحرف كثير نستفيد منها في المشروعات التنموية.

وأوضح "أبو مندور" أن الهدف أيضًا في سهوله إيجاد فرص عمل له، وذلك من أجل توفير "حياة كريمة" لهم ومصدر دخل مالي دون الهجرة الغير شرعية، منوهًا إلى أن هناك إتفاق بين وزارة الصناعة والوكالة من أجل الإهتمام بمنطقة العاشر من رمضان.

موضوعات متعلقة