الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالشيوخ: تقدم واضح في قطاع دعم المشروعات الصغيرة

المهندس حازم الجندي عضو مجلس النواب
المهندس حازم الجندي عضو مجلس النواب

قال المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت خلال 8 سنوات الماضية أن تحقق تقدمًا واضحًا في قطاع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن المشروعات التي قامت الدولة بتمويلها بلغت 1.4 مليون مشروع، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في توفير ملايين من فرص العمل.

وأكد الجندي أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيره ساهم بشكل كبير في تنمية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة، وأبرز المشروعات الناشئة والابتكارات، والمشروعات متناهية الصغر.

وشدد عضو الشيوخ، على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030، مؤكدًا ضرورة منح المزيد من المساعدات لإتاحة التمويل وتسهيل إجراءات إقامة مشروعات ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا: مصر تعزي السودان في ضحايا غرق مركب بولاية سناركان

وفي سياق آخر، قال النائب سامي نصر الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجى من السلع ومتابعة أسعارها السوقية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، واتاحتها بمختلف المنافذ الحكومية والتموينية، تؤكد الاستراتيجية الواضحة والمعلنة من الدولة بانحيازها للمواطن المصري والتصدي لارتفاع الأسعار والعمل على كبحها وضبط المحتكرين.

موضوعات متعلقة