الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: قطاع السياحة شهد طفرة واهتمام كبير من الدولة

قال النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إنه خلال السنوات الماضية سعت الدولة المصرية للنهوض بكافة القطاعات، وكان لقطاع السياحة نصيب كبير من هذا الاهتمام.

وأضاف أن هناك جهود كبيرة بذلت لزيادة أعداد السائحين القادمين لمصر، خاصة وأن السياحة مورد رئيسي من موارد الدخل القومي، مشيرا إلى أن التفاعل العالمي مع حفل نقل المومياوات الملكية وافتتاح طريق الكباش، يؤكد أهمية ما أحرزته السياحة المصرية من نجاح.

وأشار وكيل لجنة السياحة والآثار إلى تشديد الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة اتخاذ إجراءات مساندة قطاع السياحة فى مواجهة التداعيات الناجمة عن الأحداث الراهنة على مستوى العالم ومنها جائحة كورونا والحرب الروسية – الأوكرانية، قائلا إن السوقين الروسي والأوكراني، يمثلان أهمية كبيرة جدا لمصر، لكن مع ذلك فإن السياحة المصرية، ووفق أرقام التدفق السياحي العالمي تشير إلى استعادة القطاع عافيته.

وشدد من إجراءات مع السائحين العالقين من الجنسيتين الروسية والاوكرانية حتى عودتهم سالمين إلى بلادهم، سواء من ناحية تحمل مصر تكاليف مدة الاقامة والانتقالات أو غيرها، وهو ما كان بادرة مصرية هائلة لها صداها العالمي.

موضوعات متعلقة