الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

«التنمية المحلية» تكشف أهداف مبادرة «سند الخير» في المحافظات

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

أوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، مساء الخميس، أن مبادرة "سند الخير"، تهدف إلى توفير السلع الغذائية في المحافظات.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن المبادرة تحتوي على 100 سيارة متنقلة في جميع المحافظات، بنحو 37 سلعة غذائية، تبدأ من اللحوم والدواجن والزيت والسمنة وكافة مستلزمات البيت المصري.

وأكد أن المبادرة تُركز على الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجًا، وتتم بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية مُمثلة للحكومة، والمبادرات الشبابية، و12 شركة قطاع خاص.

وسلط الدكتور خالد قاسم، الضوء على ما تقوم به وزارة التنمية المحلية في تدريب الموظفين بالمحليات ومنسقي القرى التي تشملها مبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: مؤسسات الدولة تحركت بشأن أحداث مباراة السنغال

وأوضح أن اتحاد البلديات الهولندية، المُتخصص في رفع كفاءة الإدارات المحلية، يقوم بتدريب مُنسقي القرى في المحافظات التي تشهد مبادرة "حياة كريمة".

وشدد على أهمية العنصر البشري في المبادرة، ودوره في التعامل مع الأهالي داخل القرى والعمل بالتخطيط التشاركي، مشيرًا إلى أن التدريب سيستفيد منه نحو 6 آلاف موظف داخل المحليات.

اقرأ أيضًا: السفير السعودي بمصر يعلن عن اتفاقية جديدة لتعزيز الاستثمار بين البلدين