الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري يبحث مع نائب وزير الزراعة البولندي سبل تعزيز استيراد القمح

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أكد السفير المصري في بولندا، حاتم تاج الدين، إلي أهمية العمل علي زيادة التبادل التجاري بين مصر وبولندا وخاصة في قطاع السلع الزراعية، مشيرا في ذات السياق إلي أن الدولتين تتمتعان بإمكانيات كبيرة وشراكة هامة في المجال الزراعي.

اقرأ أيضا.. السيسي يستقبل وفدا من شركة إيني الإيطالية للبترول

وأوضح السفير حاتم تاج الدين، خلال اللقاء الذي جمعه مع Ryszard Bartosik، نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندي، اليوم الخميس بأن تبادل المنتجات الزراعية استحوذ على نحو 20% من إجمالي التبادل التجاري بين مصر وبولندا خلال عام 2021.

وتناول اللقاء أيضا التعرف علي فرص استيراد مصر لكميات من القمح البولندي خلال الفترة المقبلة، وخاصة في ظل التداعيات الناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا وتأثيرها علي السوق الدولي.

وفي سياق آخر وفي إطار جهود تعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا والتى شهدت طفرة في الفترة الأخيرة التقى شريف كامل، سفير المصري لدى المملكة المتحدة، مع رئيس مجلس العموم البريطاني، السير ليندسي هويل، حيث بحث السفير المصري خلال اللقاء سبل تدعيم التعاون بين البلدين في جميع المجالات، إلي جانب تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية التى تهم الدولتين.

وأكد السفير المصري على أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا، عبر تدعيم قنوات التواصل بين البلدين رسميا وشعبيا في جميع المجالات بما يصب في خدمة المصالح المشتركة، مشيدا بالتعاون البرلماني الذي يجمع بين مجلس النواب المصري ومجلس العموم البريطاني.