الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:14 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نصائح تساعد على التخفيف من التوتر خلال مشاهدة مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

دقائق تفصلنا عن موعد مباراة مصر والسنغال، ويترصدد عدد هائل من مشجعي كرة القدم لهذه المباراة، حيث استعداد منتخبنا الوطني للمواجهة أمام نظيره السنغالي، رابطين الفوز باسم المنخب المصري، ولكن خلال هذه المباراة يحدث الكثير من الضغط النفسي والتوتر، الذي له تأثير نفسي وجسدي على المشجعيين.

وفي السطور التالية يرصد إليكم "الطريق" مجموعة من النصائح التي من الضروري اتباعها للتخفيف من حدة الضغط أثناء مشاهدة المباراة، وجاءت كالتالي:

عدم كبت الصراخ

من الضروري التعبيرعن الانفعالاتك الداخلية وعدم كبتها، فلا تجلس بهدوء وترقب من دون أن تتكلم وتناقش ما يدور في ذهنك، وإذا كنت ممن يحبون الصراخ والصياح؛ فلا بأس بذلك، لأن الصراخ والصياح يفرغان الغضب ويساعدان على استرخاء الأعصاب والعضلات المشدودة بسبب التوتر والقلق، ولكن دون شتائم وعصبية مفرطة، وجاء ذلك وفقًا لموقع opmed للطب النفسي.

التفاؤل أثناء المباراة

ضرورة التفاؤل أثناء متابعة المباراة، لأن التفاؤل هو أحد أفضل الأشياء التي يمكننا القيام بها من أجل صحتنا العقلية خلال هذه الفترة، سواء في مكسب أو خسارة، ففي كلتا الحالتين يجب أن تفكر بشكل إيجابي، فيمكن أن يساعدك هذا التفكير على تهدئتك، وفي النهاية هي رياضة كرة قدم ولا بد من فائز ومهزوم؛ فعلينا المحافظة على هدوء أعصابنا وأن نتقبل النتائج بروح رياضية.

مضغ اللبان

نرى دائمًا أن المدربون يمضغون اللبان طوال وقت المباراة، وذلك لأنه أمر جيد نفسيًا وجسديًا، فالمضغ له تأثير مهدئ أثناء مشاهدة المباريات، حيث وجدت دراسة أن الذين يمضغون اللبان أثناء المباريات تقلل نسبة التوتر والقلق لديهم بنسبة 18%، وذلك لأن المضغ يفرز اللعاب، واللعاب يحتوي على هرمون الكورتيزول المهدئ، والذي يساعد على ارتخاء الخلايا العصبية والدماغية.

اقرأ ايضًا: موعد مباراة مصر والسنغال القادمة في تصفيات كأس العالم