الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بعد تأهل السعودية.. أكثر المنتخبات العربية ظهورا في المونديال

السعودية
السعودية

حسم المنتخب السعودي تأهله رسميًا لمونديال قطر الذي سيلعب بنهاية العام الجاري؛ بعد فوز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي بهدف دون رد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وصعد اليابان بعد فوزه على منتخب أستراليا للنقطة الـ21 في صدارة المجموعة، فيما جاء خلفه منتخب السعودية برصيد 19 نقطة، وتجمد رصيد منتخب أستراليا عند النقطة الـ15.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السعودية نظيره الصين اليوم، إلا أنها ستكون مباراة تحصيل حاصل بعد ضمانه التأهل رسميًا لمونديال قطر.

السعودية في الصدارة

ويعد المنتخب السعودي هو أكثر منتخب عربي يشارك في كأس العالم، بعد ظهوره خمس مرات من قبل، لتأتي هذه المرة هي السادسة في تاريخه.

وجاءت سنوات مشاركة السعودية في المونديال أعوام: 1994، 1998، 2002، 2006، 2018، 2022.

وكانت أفضل مشاركة للمنتخب السعودي في المونديال ترجع إلى كأس العالم عام 1994م حيث بلغ دور الـ16 من البطولة.

الظهور العربي

ويأتي خلف المنتخب السعودي في عدد مرات الظهور في كأس العالم منتخبي المغرب وتونس برصيد خمس مرات لكل منتخب، ثم منتخب الجزائر برصيد أربع مرات، ثم منتخب مصر برصيد ثلاث مرات، ثم منتخبات الإمارات والكويت والعراق مرة وحيدة لكل منتخب.

جولة الحسم

وكانت قرعة المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر قد أوقعت المنتخب المصري في مواجهة نظيره السنغالي على أن يلعب منتخب تونس ضد نظيره مالي، فيما يواجه الكاميرون منتخب الجزائر، ويلعب منتخب المغرب ضد نظيره الكونغو الديمقراطية، وتواجه نيجيريا منتخب غانا.

يذكر أن مباريات الذهاب ستلعب غدًا الجمعة الموافق 25 مارس الجاري، على أن تُلعب مباراة الإياب يوم 29 مارس الجاري.

اقرأ أيضًا: عاجل | «كاف»: محمد صلاح «مهاجم مخيف» وضمن أبرز 10 نجوم بتصفيات المونديال

ويسعى المنتخب الوطني المصري لتحقيق الفوز في مباراة الغد التي ستلعب على استاد القاهرة الدولي؛ وذلك لتسهيل مهمة الفريق في مباراة الإياب التي ستلعب يوم 29 مارس في السنغال، والتي ستكون في غاية القوة والإثارة.