الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:28 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

دراسة: كل 30 دقيقة يقضيها الطفل مع أمه تزيد ذكائه

الأم والطفل
الأم والطفل

الذكاء.. أمر تسعى كل أسرة لتنميته في أطفالها، الأمر الذي ثبت مؤخرًا أن للأم دور كبير جدًا فيه، بحسب دراسة نشرتها جامعة "اسيكس".

وفي التفاصيل، أن الأطفال من سن ثلاث إلى سبع سنوات، الذين تقرأ لهم أمهاتهم أو يساعدنهم في إنجاز واجباتهم المدرسية، يتمتعون بقدرات إدراكية أكثر تطورا، ويستمر هذا التأثير الإيجابي في مرحلة البلوغ.

حيث أشارت نتائج الأبحاث، التي أجريت على 8 ألف طفل ولمدة 16عامُا، أن الأمهات اللاتي يخصصن وقتا لأطفالهن لممارسة أنشطة ترفيهية مثل المشي أو الرسم يتمتعن بأطفال لديهم مهارات اجتماعية أفضل، وفقًا لما ورد لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: «علاج الأنيميا».. إليك 5 فوائد صحية تدفعك لتناول الكمون يوميا

وأظهر الخبراء في الدراسات على أن هناك اكتشافين رئيسيين من هذه الدراسة: الأول، هو أن الأم التي تقضي وقتا في المشاركة في "أنشطة تعليمية" مع أطفالها من سن 3 إلى 7 سنوات، مثل القراءة وإنجاز الفروض المدرسية، يتمتع أطفالها بقدرات إدراكية أفضل.

وفي الثانية هو أن للأم تخصص وقتها لـ"الأنشطة الترفيهية"، منها المشي والرسم والغناء، يميل أطفالها إلى التمتع بمهارات اجتماعية أفضل تجعلهم أقل عدوانية وأكثر اندماجا في مختلف المجموعات، حيث تستمر هذه التأثيرات الإيجابية في مرحلة البلوغ.