الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 04:18 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد

أمريكا: هجمات الحوثي تستهدف المساجد والمدنيين ويجب أن تتوقف

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، بشدة هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وأكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده ستواصل دعم السعودية للدفاع عن أراضيها، مشددًا على أن هجمات الحوثي تستهدف مدارس ومساجد ومستشفيات ومدنيين ويجب أن تتوقف.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السلطات الأمريكية سلمت عددا كبيرا من أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" إلى المملكة العربية السعودية، وذلك خلال فبراير الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي، أن توريد منظومات "باتريوت" للدفاع الجوي ضروري حتى تتمكن السعودية من صد الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد أهداف مدنية في السعودية.

ومساء أمس الأحد، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه مدينة جدة.

كما أعلن التحالف العربي وقوع هجوم عدائي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية تابعة لأرامكو في جدة، حيث أدي الهجوم إلى حريق محدود بأحد الخزانات تمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية.

وفي أول تعليق للتحالف العربي، على الهجمات الحوثية الإرهابية، التي تصاعدت مع فجر أمس، أكد أنه يمارس ضبط النفس لإنجاح المشاورات اليمنية – اليمنية، معلنا احتفاظه بحق الرد، حسبما أفادت الإخبارية.

وشدد التحالف العربي على أنه يدعم الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات، في الوقت الذي تسع فيه جماعة الحوثي لإفشالها.

اقرأ أيضًا| التحالف يدمر هدفًا جويًا في سماء جدة.. ويؤكد: «نحتفظ بحق الرد»

موضوعات متعلقة