الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنسيقية تنظم «ورشة مكافحة الإدمان»

ورشة عمل لتنسيقية شباب الاحزاب
ورشة عمل لتنسيقية شباب الاحزاب

قامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باختتام ورشة العمل الرابعة والخاصة بمبادرة مكافحة الإدمان والتعاطي، والمنظمة ضمن "المنصة الحوارية للعدالة الثقافية"، التي أطلقتها منتديات التنسيقية في موسمها الأول؛ حيث استهلت الورشة أعمالها بالتعريف بأزمة الإدمان والآثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عنها، والاهتمام الكبير الذي قدمته الدولة في الآونة الأخيرة، وذلك لضمان حل فعال وتأهيل مجتمعي مناسب للمتعافين.

وأشارت النائبة سها سعيد أمين سر التنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، إلى أن أزمة الإدمان أزمة مجتمعية يجب التصدي لها بكل الأدوات الاجتماعية والقانونية من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، لافتة إلى ما واجهه نواب التنسيقية خلال السنوات الماضية من شكاوي المواطنين، وهذا ما دفع التنسيقية للعمل علي هذا الملف.

‎ولفت الدكتور أحمد الكتامي مدير البرامج العلاجية بصندوق مكافحة الإدمان، دور الصندوق والجهود المبذولة لحل المشكلة والإنجازات، والتي حققها الصندوق خلال سنواته الماضية، مشيرا إلى الدور المهم للأسرة والأهل في مساندة المتعافين، ووقوفهم ضد انتكاسه مرة أخرى.

وقام الدكتور فادي صفوت أخصائي الطب النفسي، بالمشاركة بالحديث عن محور الإدمان الرقمي، وإدمان المراهقين وآثاره السلبية علي الأسرة والمجتمع، وأهمية التوعية والإرشاد بمخاطر الإدمان الرقمي للمراحل المختلفة.

اقرأ أيضا: «برلمانية» تطالب بتعجيل قانون المسئولية والتوعية بالحقوق الطبية

موضوعات متعلقة