الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:09 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

الحكومة تعلن صرف علاوات لـ6 ملايين موظف بالدولة أبريل المقبل

 صرف علاوات
صرف علاوات

بناءً علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد قررت الحكومة صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها لتكون بنسبة 8٪ من الأجر الوظيفي بحد أدني 100جنيه شهريا، و دون حد أقصى اعتبارا من شهر أبريل المقبل.

كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدنى 100 جنيه شهريا،و دون حد أقصى.

وأوضحت الحكومة أن الزيادات سيتم اعتبارها بداية من شهر أبريل المقبل، وستكون زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بحكم القانون والعاملين غير المخاطبين كما يلى:

• زيادة 175جنيهاً لشاغلي درجات السادسة والخامسة والرابعة.

• زيادة 225 جنيهاً لشاغلي الدرجة الثالثة.

• زيادة 275 جنيهاً لشاغلي الدرجة الثانية.

• زيادة 325 جنيهاً لشاغلي الدرجة الأولى.

• زيادة 350 جنيهاً لشغلي درجة مدير عام.

• زيادة 375 جنيهاً لشاغلي الدرجة العالية.

• زيادة 400 جنيهاً لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كلاً منها.

ولفتت الحكومة إلى أن يستفيد من ذلك القرار كل من يعين بعد هذا التاريخ.

ويعد هذا الحافز جزء من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى لزيادة العلاوة الدورية والحافز الإضافي 300 جنيهاً شهريا.

اقرأ ايضا :بعد قليل.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

والجدير بالذكر أن صرف هذه العلاوات ستكلف الدولة ما يقارب من 36 مليار جنيهاً، يتم صرف هم كا زيادات الحافز الاضافى اعتبارا من الشهر المقبل، وذلك ضمن المخططات المالية المقرره للأجور في موازنة العام المالى.

ويذكرأن صرف الرواتب سيكون لـ 6 ملايين موظف وعامل في الدولة و حصولهم على الزيادة الجديدة مع المرتبات.