الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:40 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مشروبات طبيعية لخفض نسية الكوليسترول بالدم.. تعرف عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نسبة الدهون العالية من الممكن أن تكون ضارة للقلب، ويؤدي تراكم الدهون في الدم إلى زيادة الكوليسترول فى الدم وتسمى هذه الحالة بإسم ارتفاع الكولسترول، هذا وبصرف النظر عن النشاط البدني المنتظم، تعد اللوائح الغذائية لمريض الكوليسترول أمرا ضروريا لسلامة صحته.

مشروبات لخفض الكوليسترول

-عصير الطماطم

تستهلك هذه الفاكهة الحمراء والاسفنجية والعصيرية بشكل شائع كسلطات أو تؤكل نيئة أو تضاف إلى الأطباق، بصرف النظر عن محتواها الغني بالمياه، يمكن أن تساعد الطماطم أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول بشكل ملحوظ، وعلاوة على ذلك يعتبر عصير الطماطم مصدرًا لمادة الليكوبين التي يمكن أن تكون فعالة في حماية خلايا الجسم من التلف.

-عصائر الحليب النباتي

على الرغم من أن حليب الألبان هو خيار شائع للحليب، إلا أنه قد يكون محملاً بالدهون التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ومع ذلك فإن التحول إلى الحليب النباتي لا يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول فحسب، بل سيثبت أيضًا أنه خيار غذائي مستدام، وهناك بعض الحليب النباتي الصحي الذي يمكنك تناوله هو حليب الشوفان وحليب اللوز وحليب الصويا وما إلى ذلك.

-شاى أخضر

يمكن أن يساعد هذا المشروب الغني بمضادات الأكسدة على خفض الكوليسترول الكلي عن طريق تقليل الكوليسترول الضار، ويقدم الشاي الأخضر عدة فوائد للصحة مثل إدارة الكوليسترول وفقدان الوزن وتعزيز المناعة، كما أنه غني بفيتامين ج ويمكن إضافته إلى النظام الغذائي بأمان.

-مشروبات الشوكولاتة

وخصوصا الشوكولاتة الداكنة فهى مصدر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون فعالة في إدارة الكوليسترول، وعند صنع مشروبات الشوكولاتة امتنع عن اختيار المشروبات المصنعة تجاريًا أو الغنية بالسكر لأنها يمكن أن تزيد من زيادة الوزن.

-بيرى راش

حبات من التوت وامزجها ببعض الحليب النباتي للحصول على عصير منعش وصديق للكوليسترول، وبعض عصائر التوت الصحية التي يمكنك تناولها هي عصائر الفراولة وعصائر التوت الأزرق وعصائر التوت الأسود.

اقرأ أيضا: علامات تدل على الشعور بالتعب طوال الوقت