الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» موعد انتهاء الموجة الباردة

الأرصاد
الأرصاد

فوجئ المصريون ، خلال الأيّام الماضية، بموجة طقس باردة سيطرت على معظم الأنحاء ووصلت إلى حد الصقيع في بعض المناطق، وذلك بعد بضعة أيام من استقرار حالة الجو وارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي دفع بعض المواطنين إلى تخفيف الملابس متوقعين انقضاء الشتاء وحلول الصيف.

لكن هيئة الأرصاد الجوية أفادت بأن البلاد ما زالت تعيش أجواء شتوية باردة، نتيجة تأثرها بالكتلة الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، والتي أدت إلى نشاط رياح وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق، مع زيادة الإحساس ببرودة الجو.

درجات الحرارة ما زالت منخفضة

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ما زالت مُنخفضة عن المعدلات الطبيعية، ويظل الطقس باردًا في فترات النهار، شديد البرودة ليلًا.

موعد انتهاء الموجة الباردة

وبيّن «شاهين» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أنّ البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا حتى الأربعاء المقبل، واعتبارًا من الخميس تبدأ الأجواء في التحسن، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي، من درجتين إلى خمس درجات.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

وكشف مدير إدارة التنبؤات والتحليل، بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ درجات الحرارة الصغرى المتوقعة غدًا على القاهرة تتراوح ما بين 8 درجات إلى 9 درجات مئوية، والعظمى تسجل 16 درجة مئوية، مشيرًا إلى وجود نشاط رياح متوسطة تزيد من الإحساس ببرودة الجو.

أمطار على بعض المناطق

وعن الأمطار قال «شاهين»، إنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، الاثنين، على مناطق من السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، مع فرص أمطار خفيفة أيضًا على مناطق من القاهرة الكبرى.

الظواهر الجوية المؤثرة

وعن الظواهر الجوية المؤثرة، أوضح مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر الأحمر، لـ 4 أمتار وحدوث اضطراب في الملاحة البحرية.

واختتم «شاهين» تصريحاته بأن التقلبات الجوية ما زالت مستمرة بالتزامن مع قرب دخول البلاد فصل الربيع الذي تنشط فيه تقلبات جوية حادة وسريعة.

اقرأ أيضًا: ما بدائل «روسيا وأوكرانيا» في استيراد الحبوب وتحقيق الاكتفاء الذاتي؟