الطريق
السبت 6 يوليو 2024 11:12 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل روسي: دعم الحكومة الأوكرانية للميلشيات أمرًا غير مقبول.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ألكسندر كوزنتسوف، نائب مدير معهد التنبؤ والتسوية السياسية بموسكو: "إنني لست خبيرًا عسكريًا لكي أعطي تفسيرًا واضحًا بشأن تطورات العملية العسكرية الروسية"، موضحًا أن رفع القدرات العسكرية للجانب الأوكراني يعد أمر مخطط له من قبل دول الأتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: باحث أمني: «بوتين» لم يعطي ردا إيجابيا بشأن العمليات في أوكرانيا.. فيديو

وأضاف المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق "زووم" على قناة إسكاي نيوز العربية الفضائية، أن إزالة الرئيس الأوكراني " فولوديمير زيلينسكي" من منصبة يعد أمرًا غاية في التعقيد، فضًلا عن أن محاصرة مدينة بها أكثر من مليون شخص يعد أمرًا في غاية الخطورة أيضًا.

اقرأ أيضًا: «تنمية المشروعات»: الدولة تعمل على تقنين أوضاع الاقتصاد غير الرسمي.. فيديو

وأشار " كوزنتسوف" إلى أن المشكلة الاساسية تتمركز في منع كارثه إنسانية في العاصمة الأوكرانية "كييف"، لافتًا إلى أن الحكومة الروسية قدمت اقتراح تنظيم للممرات إنسانية أمنه، وذلك لنقل إجمالي سكان "كييف" إلى روسيا، وسط ترحيب كبير من المسئولين الروس.

وأكد "ألكسندر" أن المقترح الروسي يعد أمر مرتبط بمدي مصداقية الإرادة الأوكرانية في هذا الصدد، ولكن للاسف الحكومة الأوكرانية لم تستطيع التحكم في الموقف، منوهًا إلى أن دعوات الحكومة الأوكرانية للقتال أمرًا غير مقبول، وذلك من خلال تقديم أسلحة للميلشيات الفاشية وليس للجيش النظامي.