الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بالفواكه المجففة.. إليك طريقة تحضير الخبز الحلو

بالفواكه المجففة.. إليك طريقة تحضير الخبز الحلو
بالفواكه المجففة.. إليك طريقة تحضير الخبز الحلو

يحتاج الجسم يوميا لتناول بعض الحلوى، ولو بكميات قليلة، لمنحه المزيد من الطاقة، حتى يتمكن الإنسان القيام بمسؤولياته اليومية، لذلك يمكن تحضير بعضها بالمنزل، وبمكونات بسيطة وغير ضارة.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، طريقة تحضير الخبز الحلو بالفواكه المجففة، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها "على قد الإيد" المذاع على سي بي سي سفرة ، وذلك في النقاط التالية:

_ المكونات:

كوب من الدقيق

كوب من اللبن السائل

ربع كوب من السكر

ملعقة بيكنج بودر

ربع ملعقة صغيرة من الملح

كوب من الفواكه المجففة

ملعقتين من الزبد

ملعقتين من الزيت

اقرأ أيضاً: منها المموج.. أجمل تسريحات الشعر الملائمة لأجواء الربيع

_ طريقة التحضير:

يتم وضع الدقيق والبيكنج بودر والملح في وعاء عميق، ويتم خلطهم جيداً، ثم إضافة اللبن والزبد، ويستمر الخلط حتى الحصول على عجينة متجانسة، ويراعى أن تكون ذات قوام غير ثقيل، تشبه خليط "الكريب".

وفي وعاء آخر يتم تقطيع الفواكه المجففة، بأشكال وأحجام مختلفة بحسب الرغبة.

يتم إحضار وعاء مسطح من النوع غير اللاصق للطعام، ويوضع به بعض نقاط الزيت، ويٌنقل على النيران حتى التسخين، بعدها يوضع الخليط في الوعاء بأشكال مختلفة حسب الرغبة، مثل الدوائر الصغيرة، ويضاف على السطح بعض حبات السكر والفواكه المجففة، ثم الانتظار قليلاً حتى ذوبان السكر، واحمرار الجزء الأسفل من الخليط.

تكرر هذه العملية بنفس الطريقة حتى الانتهاء من كمية العجين المعد، بعدها توضع أقراص الخبز الحلو في طبق مسطح مناسب للتقديم، يمكن تناولها في وجبة الإفطار مع الحليب، أو على وجبة العشاء أيضا.