الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

موسيماني: لا مجال للخسارة أمام صن داونز.. هدفنا حصد الثالثة على التوالي

موسيماني
موسيماني

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جاهزية اللاعبين لخوض مباراتهم المقبلة ضد صن داونز الجنوب إفريقي، والمقرر لها غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته للمؤتمر الصحفي: "نعرف فريق صن داونز ونحترمه بشدة، وهذا جزء من طبيعة كرة القدم والتنافس المستمر، هدفنا البحث عن الفوز وليس لإثبات قدراتي كمدير فني".

وأضاف: "تدريب الفرق الكبيرة مثل الأهلي وصن داونز يضع المدير الفني تحت ضغوط مستمرة ولا مجال للخسارة، وكأن خسارة أي لقاء تعني الهبوط للدرجة الثانية، توجنا مع الأهلي بلقبين لبطولة إفريقيا ونسعى بكل قوة نحو اللقب الثالث على التوالي، وصن داونز أيضا لديه دوافع الفوز بعد غيابه عن التتويج منذ ٧ سنوات".

وواصل: "نتقبل هذه الضغوط لأننا نعمل فريق كبير، الكل شاهد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والدوافع التي خرجت بالمباراة إلى هذه النتيجة، وهذا حال كرة القدم في كل مكان.. الأهلي لعب مباراة كبيرة في لقاء الذهاب بالقاهرة، وحصل على العديد من الفرص للتسجيل، لكنه لم يوفق، بينما استغل صن داونز الفرصة وسجل هدف اللقاء".

وأردف: "لا يوجد سبب محدد للخسارة، وإنما هناك أمور مثل الإجهاد وغياب التركيز وعدم التوفيق في اللمسة الأخيرة، الأهلي سيخوض اللقاء في ظل ضغط المباريات في إفريقيا والدوري ثم رحلة طيران شاقة عقب مباراة بيراميدز".

وأكمل: "صن داونز حصل قبل المباراة على وقت كافٍ من الإعداد، نادي كايزر تشيفز نجح في توفير إمكانات مميزة، سعيد بالعلاقة التي تجمع الناديين على الرغم من التنافس بينهما في بطولة إفريقيا، سنخوض المباراة بتركيز شديد ودون اندفاع.. لدينا دوافع كبيرة، ونحن هنا من أجل الفوز فقط؛ لتعويض النقاط التي خسرناها خاصة في ملعبنا.. الأهلي المرشح الأبرز دائما، لذلك الضغوط على صن داونز وليس على الأهلي".

دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي بهذا الزي في موقعة الغد أمام صن داونز

وعن طلب جنوب إفريقيا استضافة المباراة النهائية: "أتمنى أن أتوج مع الأهلي باللقب في بلادي التي تملك إمكانات مميزة، وسبق لها استضافة كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، وأن ليونيل ميسي سبق له اللعب على ملعب سوكر سيتي الذي يستضيف مباراة الأهلي وصن داونز".