الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف خطط مدير مخزن سلع غذائية لاستغلال الأحداث العالمية

 مخزن سلع غذائية
مخزن سلع غذائية

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، القبض على مدير مخزن للمواد الغذائية بمينا البصل، لتخزينه كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية "دقيق فاخر – سمن صناعى"، بقصد حجبها عن التداول وعدم طرحها للبيع بالأسواق.

ضبط بحوزته 324,500 طن دقيق أبيض معبأ داخل شكائر بدون مستندات و6 أطنان سمن صناعى "أنواع مختلفة" بدون فواتير أو مستندات مجهولة المصدر دون إعلان عن الأسعار بقصد حجبها عن التداول لرفع سعرها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية؛ لحماية جمهور المستهلكين، وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها مستغلين الأحداث العالمية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بيوم الشهيد

في سياق آخر، أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، النطق بالحكم على المتهم أحمد أبو النصر«طبيب الكركمين» وآخر، لجلسة 29 مارس الجاري.

نسبت النيابة للمتهم وآخر بأنهما في 28 أكتوبر في 2021 وتاريخ سابق عليه بدائرة أقسام شرطة الهرم، الدقي، والسادس من أكتوبر، أنهما طرحا وعرضا للبيع أغذية ونباتات طبية وهي مغشوشة مع علمهم بذلك، وعرضا للبيع مستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها، وقاما بفتح مكتب للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص من الجهة المختصة.