الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الفلكية تكشف حقيقة مخاطر «الصاروخ التائه».. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك روايات كثير بشأن ما تداول حول اصطدم صاروخ تائه بسطح القمر، إلى جانب عدد كبير من الصواريخ التي لم يتم السيطرة عليها، وذلك أمر عادي ومتكرر بالنسبة للتجارب والأبحاث، مؤكدًا أنه لا خطر يذكر على كوكب الأرض من اصطدام هذا الصاروخ بالقمر.

اقرأ أيضًا: بوتين للدول المجاورة: «سنرد فقط على الإجراءات السلبية بحقنا»

وتابع رئيس القومي للبحوث، خلال مداخله هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن مصر شهدت تجربة بالمثل، وذلك من خلال فقدان صاروخ منذ خمس سنوات، فضًلا عن أن المراكز البحثية لم تعثر عليه حتي الآن، ولا يوجد له حطام وأصبح مجهول الهوية.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الأمريكي: سندافع عن كل «إنش» تابع لدول الأطلسي.. فيديو

وأضاف "القاضي" أن الفضاء يوجد به سحابه من الحطام الفضائي، وبقايا تلك المكونات التي من الممكن أن تقترب من الأرض من خلال الجاذبية، لافتًا إلى أن العام الماضي شهد حادث من نفس النوع وهو الصاروخ الصيني الذي أثار الجدل بين شعوب العالم من جراء سقوطه.

وأوضح "جاد" أن الصاروخ التائه من ماركة "فالكون إكس"، والذي يعد واحدًا من أشهر ماركات الصواريخ من قبل مصانع شركة "سبيس اكس" منذ فبراير 2015، منوهًا إلى أن الشهر الماضي شهدت هذه الشركة نفس الحادث، حيث فقدت الشركة العشرات من الأقمار الصناعية.

موضوعات متعلقة