الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:31 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مسؤول أمريكي يدعو لاغتيال بوتين

 السناتور  الأمريكى ليندسي جراهام
السناتور  الأمريكى ليندسي جراهام

طالب السناتور الأمريكى ليندسي جراهام بتنفيذ اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غرار يوليوس قيصر مما أثار رد فعل غاضب من مبعوث موسكو، واستدعى السناتور الجمهوري اغتيالًا على غرار يوليوس قيصر لرجل الكرملين القوي - الذي يقود حاليًا غزو أوكرانيا - خلال ظهوره في برنامج هانيتي على قناة "فوكس نيوز" وفي سلسلة تغريدات حادة أمس الخميس.

واعتبر المسؤول الأمريكي أن الطريقة الوحيدة التي ينتهي بها الأمر هي أن يقوم شخص ما في روسيا بإخراج هذا الرجل على حد وصفه، وتأتي دعوة جراهام لاغتيال بوتين في الوقت الذي يواصل فيه الزعيم الروسي قصف المدن بعد شنه غزوه لأوكرانيا.

فيما استولت القوات الروسية اليوم على أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا في أوكرانيا بعد معركة بالأسلحة النارية أشعلت النيران في جزء من المجمع، واتهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي بوتين باللجوء إلى "الإرهاب النووي" والمخاطرة بكارثة "أسوأ بست مرات من تشيرنوبيل" من شأنها أن تؤثر على المنطقة قارة بأكملها.

وأضاف غراهام في تغريدة منفصلة أن مسؤولية تصفية بوتين تقع فقط في أيدي المواطنين الروس، وأثارت التغريدات ردود فعل غاضبة من السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، ووصف أناتولي أنتونوف تصريحات جراهام بأنها "غير مقبولة وشائنة"

وفى سياق متصل قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن جهود الكرملين للسيطرة على محطة طاقة نووية ضخمة وكانت بمثابة "رعب على مستوى غير مسبوق"، ودعا مرة أخرى الناتو إلى فرض منطقة حظر طيران فوق بلاده، فيما احتلت القوات الروسية محطة الطاقة النووية في أوكرانيا، وفي وقت سابق شب حريق بالمنشأة، بحسب السلطات النووية الأوكرانية أثار الحريق مخاوف من وقوع حادث.

اقرأ أيضا: المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية: هل يتمكن الاتحاد من التقارب مع دول المحيطين الهندي والهادئ؟