الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:41 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المدرب الجديد والمستحقات المتأخرة.. 3 تحديات على طاولة مجلس إدارة مرتضى منصور

نادي الزمالك
نادي الزمالك

يعيش نادي الزمالك حاليًا فترة من عدم الاستقرار الفني والإداري، وذلك بعد قرار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بفسخ عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأبيض بسبب سوء النتائج، وتعيين أسامة نبيه مدربًا مؤقتًا للفريق لحين التعاقد مع مدرب جديد للأبيض.

تحديات الزمالك

ويواجه مجلس مرتضى منصور الجديد العديد من التحديات خلال الفترة المقبلة، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

المدرب الجديد

أولى التحديات التي تواجه مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وأمير مرتضى المشرف على الكرة هو ملف المدرب الجديد الذي سيخلف الفرنسي باتريس كارتيرون على رأس القيادة الفنية للفريق.

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور لجمهور الزمالك: طلباتكم أوامر

وأكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على أن اللجنة الملكفة باختيار المدير الفني الجديد لنادي الزمالك تدرس حاليًا عدد من السيفهات لمدربين أجانب لاختيار الأنسب بينهم لقيادة الفريق الأبيض على أمل تحقيق نتائج الفريق الفترة المقبلة على صعيد بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

المستحقات المتأخرة

ثاني التحديات التي تواجه مجلس إدارة الزمالك هي المستحقات المتأخرة للاعبي الفريق، حيث يعكف مجلس إدارة الزمالك على صرف باقي مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية في كافة الألعاب؛ وذلك بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق منذ عدة أشهر.

مديونيات النادي

أحد التحديات المهمة التي تواجه مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور هي المديونيات المتأخرة على النادي بسبب شكاوى لاعبين سابقين ومدربين سبق رحلوا عن الزمالك بعد إقالتهم، ومطالبة هؤلاء المدربين بباقي مستحقاتهم برفع قضايا في الفيفا ضد نادي الزمالك.

وكان الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية قد حكموا لعدد كبير من هؤلاء اللاعبين والمدربين السابقين بملايين الدولارات كتعويض، حيث يأتي أبرز هؤلاء مدربي الفريق السابقين كريستيان جروس وجايمي باتشيكو ويأتي من اللاعبين المغربي خالد بو طيب وأشيمبونج وحمدي النقاز وغيرهم من اللاعبين الآخرين.

وكانت اللجنة المؤقتة السابقة لنادي الزمالك قد أكدت على أن مديونيات الزمالك تصل إلى 300 مليون جنيه ما بين غرامات وعقوبات، هذا بخلاف حرمان نادي الزمالك حاليًا من قيد أي لاعبين أو التعاقد مع أي لاعبين جدد منذ انطلاق مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم بسبب الأحكام التي أصدرها الفيفا ضد نادي الزمالك.