الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: «وافقنا على التفاوض لكن روسيا وضعت شروطًا غير مقبولة»

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أفادت «قناة العربية » في خبر عاجل لها أن مستشار الرئيس الأوكراني قال: «وافقنا على التفاوض لكن روسيا وضعت شروطا غير مقبولة"، مشيرًا إلى أن كييف لم ترفض المفاوضات مع روسيا.

اقرأ أيضًا:مراسلة العربية»: المدنيين الأوكرانيين يطلقون النيران والصورايخ بشكل عشوائي

وكشف عربي مرزوق، مراسل قناة إكسترا نيوز، آخر المستجدات حول العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، موضحًا أن تصريحات القادة الأوربيين تؤكد إمداد فترة الحرب على أوكرانيا لأجل غير مسمي، وذلك لعدم معرفه ما سيدور خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن الرئيس الأوكراني دائمًا يطالب الاتحاد الأوروبي بضرورة تقوية الجبهه الشرقية، بكافة المعدات من أجل التصدي للزحف الروسي، فضلًا عن عدم وجود توقعات واضحه بشأن خطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستكمال العمليات العسكرية.

وأضاف "مرزوق" أن هناك إختلافًا كبيرًا حول حجم العقوبات التي سيفرضها الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو على الجانب الروسي، إلى جانب تصميم الجانب الألماني على عدم استبعاد الجانب الروسي من نظام الربط المالي حول مصارف العالم، ويأتي ذلك على رأس المخاوف الدولية بشأن العملية الاقتصادية حول العالم.

وأشار "عربي" إلى أن الجانب الألماني قال إن استبعاد الجانب الروسي من المنظومة سيكون له آثار سلبية على الشركات الألمانية والأوروبية بشكل عام، لافتًا إلى أن الجانب الروسي متحكم بشكل كبير في مشروع الغاز الطبيعي لأوروبا وهذا يمثل عائق أقتصادي.