الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«نادر سعد» يطمئن أهالي الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا.. فيديو

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن السفارة المصرية في أوكرانيا، أطلقت بعض النصائح اليوم لكافة المصريين هناك ومن بينهم الطلاب للتواصل المباشر معهم.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الأمر إذا تطلب تشكيل "خلية أزمة" سيتم على الفور، مشيرًا إلى أن مصر لديها تجارب سابقة لإجلاء العالقين في الدول الأخرى.

اقرأ أيضًا: صندوق مكافحة الإدمان يكشف دور «حياة كريمة» في التوعية بمخاطر التعاطي

وأكد السفير نادر سعد، أن بعض الطلبة المصريين في أوكرانيا يريد العودة إلى مصر ولكن الأجواء مُغلقة، لافتًا أن وزارة الهجرة على تواصل دائم معهم.

وبشأن السياح الروس والأوكرانيين داخل مصر، أوضح أن هناك توجيهات من وزارة السياحة لكل الفنادق التي يقيم بها سياح من الدولتين بتقديم كل الخدمات لهؤلاء حتى لو انتهت فترة الإقامة.

وتابع: "السفارة الأوكرانية في القاهرة على تواصل مع وزارة السياحة لسرعة حل هذا الأمر فور فتح الأجواء ولن تطلب الدولة من السياح الروس والأوكرانيين بالمغادرة حتى لو انتهت زيارتهم".

اقرأ أيضًا: خبير في الشؤون الدولية: السيسي غير التبعية الإفريقية لأوروبا إلى هذه المعادلة

موضوعات متعلقة