الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر لبطولتي العالم لسلاح الشيش والرماية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الصحفي المُقام للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم لسلاح الشيش، وبطولة العالم للبندقية والمسدس بحضور اللواء حازم حسنى رئيس اتحاد الرماية، وعبد المنعم الحسينى رئيس اتحاد السلاح.

ومن المقرر أن تقام بطولة العالم لسلاح الشيش خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ فبراير الجارى بمشاركة ١٨٣ لاعب من ٣٣ دولة، فيما تقام بطولة العالم للبندقية والمسدس فى الفترة من ٢٦ فبراير إلى ٨ مارس المقبل.

وثمن الدكتور أشرف صبحى انجازات اتحادى الرماية والسلاح على مستوى استضافة البطولات الدولية، وحجم المشاركة الدولية للاعبى مصر، وتوسيع قاعدة الممارسين لرياضتى الرماية والسلاح.

وكشف وزير الرياضة أن مصر استضافت ١٣٨ بطولة دولية خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذى يؤكد قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات.

وتقدم رئيس اتحاد الرماية بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه وتحفيزه الدائم لاستضافة مصر للبطولات الدولية للرماية، مشيرا أن بطولة العالم للرماية بالبندقية والمسدس تعد من أكبر البطولات فى الرماية، وتشارك بها ٦٧ دولة، مبينا أن الدولة المصرية تظهر بشكل مُشرف أمام العالم عند تنظيمها للبطولات الدولية، فضلاً عن أهمية تلك البطولات فى الترويج السياحى لمصر.

كشف رئيس الرماية عن استضافة مصر لعدد ٤ بطولات دولية فى الرماية خلال العام الحالى تبدأ ببطولة البندقية والمسدس فبراير الجارى، والبطولة الإفريقية للرماية فى مايو، وبطولة العالم للرماية فى أكتوبر المقبل، وكأس الرئيس فى شهر نوفمبر، مشيرا أن ذلك يأتى فى ضوء ثقة الاتحاد الدولى للرماية فى قدرات الدولة المصرية التى أثبتت نجاحا كبيرا فى البطولات التى احتضنتها الفترة الماضية.

من جانبه، قال رئيس اتحاد السلاح إن بطولة العالم لسلاح الشيش تشهد مشاركة أكبر على مستوى عدد اللاعبين والفرق المشاركة، ثقةً فى قدرة الدولة على حسم الاستضافة والتنظيم، مبينا أن البطولة يشارك بها جميع المصنفين الأوائل، وتعد أول بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ م.

اقرأ أيضًا.. الجمعة.. الرجاء المغربي يستضيف مران الزمالك قبل مواجهة الوداد

وعلى هامش المؤتمر، شهد وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد السلاح وهيئة البريد المصري.