الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تستدعي القوة الاحتياطية إلى الخدمة العسكرية

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

استدعت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، جنود الاحتياط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا إلى الخدمة العسكرية.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي طالب هئية الأركان العامة للقوات المسحلة الأوكرانية بسرعة استدعاء القوة الاحتياطية للجيش الأوكراني للعودة مرة أخرى للخدمة العسكرية، مؤكدًة أن المدة القصوى لهذا الاستدعاء لا يتجاوز السنة الواحدة.

وأوضحت وسائل الإعلام الأمريكية أن هذه الخطوة الأوكرانية تأتي ردًا على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانتشار القوات الروسية في المناطق الانفصالية في شرق أوكرانيا، معللًا السبب إلى أن دور هذه القوات يقتصر فقط على حفظ السلام في المنطقة.

كما أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدان عقوبات اقتصادية على روسيا استهدفت العديد من البنوك والمؤسسات وتجارة الأسلحة الروسية حول العالم، وفي المقابل قالت موسكو، إن هذه العقوبات لا يقتصر تأثيرها على روسيا فقط بل سينعكس على الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

وجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعترف خلال الأيام الماضية باستقلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، الأمر الدفع الولايات المتحدة والدول الغربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على موسكو لعودتها مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات.

اقرأ أيضًا| أول تعليق روسي على العقوبات الأمريكية على موسكو