الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحمي جنينك من التشوهات الخلقية.. فوائد مذهلة للفراولة أثناء فترة الحمل

فوائد مذهلة للفراولة خلال فترة الحمل
فوائد مذهلة للفراولة خلال فترة الحمل

بمجرّد أن تعلم المرأة بخبر حملها، تفكر بشكل تلقائي في أنواع الأطعمة والفواكه، التي يجب عليها تناولها خلال شهور الحمل، وذلك لتتمتع بحمل صحي ولتنّجب طفلًا سليمًا.

وتعد الفراولة إحدى الفواكه التي ينصح المرأة الحامل بتناولها في أثناء فترة الحمل، فهي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة للحامل.

فإذا كنتِ حاملًا، في السطور التالية يقدّم لكِ موقع "الطريق" فوائد الفراولة لكِ ولصحة جنينك، حسبما ذكر موقعي "supermama"، و"webteb".

تقوية جهاز المناعة

تحتوي فاكهة الفراولة على نسب عالية من فيتامين "ج" و"سي" الضروريان في تقوية ورفع كفاءة جهاز المناعة، الضروري لحماية الأم وجنينها من الإصابة بأي أمراض خلال الحمل.

منع التشوهات الخلقية

من فوائد تناول الفراولة خلال فترة الحمل، أنها تساعد على نمو الجنين بصحة وبشكل سليم، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتواء تلك الفاكهة على حمض الفوليك الذي يمنع إصابة الجنين بالعيوب والتشوهات الخلقية.

فالفراولة تلعب دورًا مهمًّا في نمو خلايا الجنين بصورة سليمة، كما تحافظ أيضًا على خلايا المخ والجهاز العصبي للجنين، كما تقلل من حدوث الولادة المبكرة.

اقرأ أيضًا: قبل إجراء التحليل.. علامات تخبركِ أنكِ حامل

الوقاية من الإمساك

يعد الإمساك من المشاكل الشائعة والتي تتعرّض لها المرأة خلال فترة الحمل خاصّة الشهور الأولى، بسبب تغيّرات هرمونية وجسدية، لذا ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول أطعمة وفواكه تسهّل من عملية الهضم.

والفراولة من أهم الفواكه التي ينصح بتناولها، حيث تحمي من الإصابة بالإمساك في الحمل، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

الحماية من فقر الدم

بفضل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الفراولة والضرورية للأم والجنين، كالحديد والكالسيوم والمغنيسوم، فإن جسم المرأة يبقى سليمًا طوال الـ9 أشهر.

ولعل أبرز الفوائد التي تعود على صحة المرأة الحامل بعد تناولها الفراولة، هي حمايتها من الإصابة بمرض فقر الدم، كما تتمتع بصحة أسنان وعظام جيّدة بفضل عنصر الكالسيوم الموجود بالفراولة.