الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يعرب عن تقديره لمواقف اليونان الداعمة لمصر

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليونان، وما تشهده من تعاون ثنائي في جميع المجالات، وخاصة التنسيق السياسي بين البلدين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، معربا عن تقديره لمواقف اليونان الداعمة لمصر، في إطار الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن تلك المواقف تعبر عن خصوصية ومتانة العلاقات التاريخية بين الدولتين.

اقرأ المزيد: أسباب استقالة وزيري الدفاع والداخلية في الكويت

جاء ذلك خلال القاء الذي عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، وذلك على هامش انعقاد القمة الأوروبية الإفريقية في العاصمة البلجيكية، وفقا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

رئيس الوزراء اليوناني يؤكد علي خصوصية الروابط الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر واليونان

من جانبه؛ أكد رئيس الوزراء اليوناني خصوصية الروابط الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، مرحبا بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية، ومعربا عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات، خاصةً في ضوء الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بمنطقة المتوسط، والذي يعد نموذجا يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية على المستوى الإقليمي.

تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليونان على كافة الأصعدة

و تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، كما تناولت عددا من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق آخر عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة بروكسل مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء بلجيكا "ألكسندر دي كرو"، وذلك بحضور وفدى البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس وزراء بلجيكا رحب بالرئيس في أول زيارة له إلى بروكسل، وكذلك بمشاركة سيادته في القمة الإفريقية - الأوروبية السادسة بهدف تكثيف الجهود المتبادلة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، حرص "دي كرو" على الإشادة بما حققته مصر فى مجال التنمية، والمشروعات القومية الكبرى، وهو ما ساهم فى تحفيز الشركات البلجيكية على العمل في مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة.

اقرأ أيضًا: موسى فقيه: جائحة كورونا سلطت الضوء على مشكلات القارة الإفريقية