الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

رئيس السنغال: تجمعنا علاقات ثقافية واجتماعية مع أوروبا

رئيس السنغال
رئيس السنغال

قال ماكي سال رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الإفريقي، إنه متواجد في القمة بروح الصداقة والإخلاص والأمانة للشراكة مع أوروبا، مضيفا:" نعي العلاقات التي تربط بين أوروبا وإفريقيا".

وأضاف "سال" في كلمته بقمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقي والأوروبي ، :"بين أفريقيا وأوروبا هناك تاريخ وتقارب جغرافي وهمزة الوصل هو البحر الأبيض المتوسط، وتجمعنا علاقات ثقافية واجتماعية مع أوروبا".

اقرأ أيضًا:عاجل | الأرصاد تحذر من «الأخدود العلوي».. فيديو

وتابع ماكي سال:" هناك تعاون قديم العهد ومكثف بين أوروبا وإفريقيا وهذا ما يؤسس ويشكل السمة الخاصة للعلاقات المشتركة".

وأكمل ماكي سال:" اتحدث عن تحدي السلام والأمن والهشاشة والضعف التي يعاني منها بعض الدول ، واتحدث عن الاحتباس الحراري وفرص الاقتصاد الرقمي واتحدث عن تدفقات الهجرة غير القانونية أثر الجائحة الصحية".

ولفت ماكي سال:" إفريقيا تشهد اليوم تحول جذري وتغيرت إفريقيا كثيرا بالرغم من بعض التعثر، وقضية الديمقراطية تتقدم في إفريقيا".