الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: إلغاء الدعم عن كل متعدي على الأراضي الزراعية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يوجد تقارير تؤكد عودة بعض التعديات على الأراضي الزراعية مرة أخرى، رغم أن الدولة شنت العديد من حملات الإزالة.

وأضاف الدكتور مدبولي خلاله ترأسه لاجتماع مجلس المحافظين -عبر الفيديو كونفرانس- أن هذا الاجتماع للوقوف على مناقشة ملف مهم جدا، وهو التعديات على الأراضي الزراعية.

ونوه رئيس الوزراء بضرورة الاستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية، التي استثمرت الدولة بها، مؤكدا أنه لن يجرى السماح بعودة مشاهد التعديات السابقة مجددا، وستتعامل الدولة بكل حسم لإيقاف تلك الظاهرة.

وأوضح «مدبولي» أن التعامل مع ملف التعديات سيكون بقرارات فورية، تتضمن ملف الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد، بالإضافة إلى إلغاء كل صور الدعم لكل متعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء ذلك المتعلق بالخبز، أو التموين، أو الأسمدة، وغيرها.

وأكد أنه سيكون هناك القانون الذي يجرى إعداده لتجريم هذه المخالفة كجريمة مُخِلة بالشرف، ومصادرة المبنى المخالف، ومعاقبة المقاول بعقوبات مُغلظة.

وعقد اجتماع المحافظين بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء ناصر فوزي، مدير مركز استخدامات أراضي الدولة، واللواء خالد فوزي، مدير إدارة المساحة العسكرية، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، والمهندس عبد الرحمن سعيد، رئيس الأمانة الفنية لحوكمة أصول الدولة، وبحضور كل المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اقرأ أيضا: الحكومة تنفي صدور قرار رسمي يحدد ضوابط أداء امتحانات الثانوية العامة