الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:02 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعلاج الالتهاب الرئوي.. استشاري تغذية ينصح بمشروب الحليب والثوم

الحليب
الحليب

تعد الأطعمة والفواكه من أكثر العناصر الغذائية الصحية، وبالأخص التوابل، حيث لها خصائص علاجية ولذلك قد يلجأ البعض إلي تناول الخضروات الأكثر أهمية، ويمكن علاج عددًا من الحالات الطبية دون استخدام أي أدوية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن هناك عددا من الأطعمة التي تساعد على علاج الالتهاب الرئوي.

وأكد " عبدالحكيم" أن هناك العديد من المشرويات الصحية، التي تعمل على تنقية الرئة من الفيروسات وتحسن من مناعة الجسم، ومنها الحليب لأنه يحتوي على كميات عالية من البروتين ويحسن مناعة الجسم، حيث يضاف علية بعض فصوص الثوم ويعد مضاد الحيوي الطبيعي.

وتابع " استشاري التغذية" أنه يوجد الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ومنها الثوم حيث يعد له خصائص عالية في رفع جهاز المناعة وقدرة الجسم على التخلص من نزلات البرد، وتسبب الالتهاب الرئوي.

اقرأ أيضًا: علماء هارفارد يصنعون سمكة من خلايا بشرية

واستكمل "إبراهيم" أن هناك الكثير من العناصر الصحية التي تمنع الإصابة بالأمراض، ومنها الزنجبيل، حيث يعد من المشروبات المفيدة التي تقلل من السعال ونزلات البرد ويزيد من قدرة الجسم على طرد البلغم.

وأضاف " استشاري تغذية" أن المشروبات الساخنة تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، ومنها الينسون الذي يعمل على طرد البلغم ويكون مهدأ للسعال.

واختتم "عبدالحكيم" أن المشروبات التي تحتوي على فيتامينات تحسن من مناعة الجسم، منها الحليب بالثوم والذي يعد من العناصر الغذائية التي انتشرت في الفترات الأخيرة، وتعمل على زيادة المناعة في الجسم.