الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:13 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

قبل صدام الريال وباريس.. صراع الهيمنة يشتعل بين فينسيوس ونيمار

نيمار وفينسيوس
نيمار وفينسيوس

يترقب بفارغ الصبر عشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم، الصدام الثأري بين فريقي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في القمة المنتظرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الجارية 2022.

وتتجه الأنظار إلى ملعب "حديقة الأمراء"معقل الفريق العاصمة الفرنسية، في المباراة التي ستقام في العاشرة مساء الثلاثاء وذلك في إطار منافسات دورالـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تفاجئ جماهير كرة القدم بمباريات من العيار الثقيل بين أندية القارة الأوروبية.

اقرأ أيضًا: مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك أمام سموحة

وتشهد مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد منافسة خاصة بين ثنائي المنتخب البرازيلي وهم نيمار دي سيلفا لاعب باريس سان جيرمان وفينسيوس جونيور جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني.

وترصد"الطريق"في سطور التقرير التالي أبرز أرقام نيمار وفينسيوس قبل صدام الريال وباريس هذا الموسم.

أرقام نيمار مع باريس في 2021-2022 قبل الصدام مع الريال

لا شك أن النجم البرازيلي نيمار يعيش أسوء فتراته الكروية منذ أنضمامه إلى فريق باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية في 2017، حيث تعرض لاعب النادي الباريسي لإصابة قوية ضد فريق سانت إتيان في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدوري الفرنسي، ليغيب نيمار لمدة شهرين بسبب الإصابة الأمر الذي أبعد نجم السيلساو عن المستطيل الأخضر لأكثر من 60 يومًا.

شارك نيمار مع نادي باريس سان جيرمان 2021-2022 في 40 مباراة، تمكن من تسجيل 18 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في مجموع العامين إلا أن السجل التهديفي لصاحب الـ30 عام في عام 2022 سيئًا للغاية، حيث لم يسجل إلا هدفًا واحد و3 تمريرات في 9 مباريات شارك فيها، وهذا دليل واضح على انخفاض مستوى نجم المنتخب البرازيلي مع ميسي ورفقائه.

أرقام فينسيوس مع ريال مدريد في 2021-2022 قبل مواجهة باريس سان جيرمان

على عكس حال زميله نيمار، يعيش الشاب البرازيلي فينسيوس جونيور أذهى فتراته الكروية مقدمًا وجبات دسمة داخل المستطيل الأخضر خاصة تحت قيادة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي أحسن استغلال الموهبة المدريدية التي استطاعت تقديم الأداء المتميز سواء على المستوى المحلي في الدوري الإسباني أو المستوى القاري في دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الصدد ترصد "الطريق" أرقام فينسيوس مع ريال مدريد في 2021-2022.

تمكن البرعم فينسيوس جونيور من المشاركة مع ريال مدريد في عامي 2021-2022 في 22 مباراة حقق الفوز، استطاع تسجيل 14 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة وهذا دليل واضح أن هناك تطور كبير من الشاب البرازيلي في الفترة الأخيرة مع ريال مدريد على عكس نيمار دي سيلفا الذي يعاني من تكرار الإصابات.