الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«1827 يومًا مع العقدة المدريدية».. هل يكسر ميسي النحس مع باريس؟

ميسي
ميسي

يصطدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان من جديد بفريق ريال مدريد من جديد في المواجهة النارية المرتقبة غدًا، في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا في النسخة الجارية 2022.

ويدخل ميسي اللقاء المنتظر إقامته في العاشرة مساء الثلاثاء، وذلك في المباراة التي ستقام على ملعب"حديقة الأمراء" معقل النادي الباريسي في قمة إسبانية وفرنسية يسعى فيها العملاقين إلى تحقيق الإنتصار لمواصلة كتابة التاريخ، ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعود الأسطورة الأرجنتيني لملاقاة فريق العاصمة الإسبانية من جديد، ولكن هذه القمة بين النادي الباريسي والمدريدي مختلفة للبرعوث الأرجنتيني حيث يخوض صاحب الـ 34 عام لقاء الغد ضد ريال مدريد بقميص باريس سان جيرمان، بعد أن واجه كتيبة المرينجي 14 عامًا بقميص برشلونة الإسباني فريقه السابق.

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي المواجهات التاريخية ليونيل ميسي ضد ريال مدريد..

واجه ميسي ريال مدريد في 45 مباراة، استطاع ذوق الإنتصار في 19 لقاءً، بينما تجرع مرارة الخسارة فس 15 مباراة، فيما تسيد التعادل 11 مناسبة، وهذا دليل أن النجم الأرجنتيني يمتلك سجلًا جيدًا ضد العملاق الإسباني في مختلف البطولات.

ورغم السجل الجيد الذي يمتلكه ميسي ضد ريال مدريد في الشكل عام إلا أن قائد برشلونة السابق يعاني في آخر 3 مواجهات أمام كتيبة الريال، حيث تعرض صاحب الـ7 كرات ذهبية للهزيمة في المواجهات الثلاث الأخيرة.

ويرجع الفوز الأخير للنجم الأرجنتيني أمام ريال مدريد إلى 2019 عندما نجح في خطف الانتصار بهدف نظيف في منافسات الليجا آنذاك.

أقرا أيضًا: وزير الرياضة يلتقي مجلس إدارة نادى الفروسية

ويدخل بطل كوبا أمريكا" ميسي"، مواجهة ريال مدريد برقم سلبي، حيث فشل في هز شباك الفريق الملكي منذ 7 مباريات في مختلف المسابقات، وتعود آخر أهداف النجم الأرجنتيني في الشباك المدريدي منذ خمس سنوات في كأس السوبر الإسباني عندما هُزم برشلونة في هذه المباراة بنتيجة 3-1.

وعلى الصعيد الأوروبي، يمتلك البرعوث الأرجنتيني سجلًا وتاريخًا مميزًا ضد ريال مدريد، حيث خاض ليونيل ميسي مواجهتين أمام كتبية فلورنتينو بيريز في دوري أبطال أوربا في نسخة 2010 ونجح في تسجيل شباك الفريق الملكي بهدفين في لقاء أنتهى لصالح النادي الكتالوني بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب.

وعلى الجانب المحلي في الدوري الإسباني، خاض ليونيل ميسي 29 مباراة ضد ريال مدريد تمكن من إقتناص 14 لقاء وتجرع الهزيمة في 9مناسبات وخرج الأرجنتيني بـ6 مناسبات تسيد التعادل لقاءات المرنجي والبرسا.