الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم رائحته وطعمه.. فوائد مذهلة ستجعلك تتناول الثوم يوميًا على الريق

فوائد مذهلة ستجعلك تتناول الثوم يوميًا على الريق
فوائد مذهلة ستجعلك تتناول الثوم يوميًا على الريق

يعد الثوم ذو رائحة غير محببة وطعم لاذع يجعلك تتجنّب تناوله، رغم ذلك له فوائد لا تعد ولا تحصى، فقد كان يستخدم قديمًا كعلاج لعدد كبير من الأمراض التي تصيب الجسم.

لا بد أنك سمعت عن فوائد الثوم لجسمك، ولكن هل تعلم أن هناك فوائد مذهلة سيحصل عليها جسدك إذ تناولت فص واحد من الثوم مع كوب من الماء في الصباح على الريق؟.

لذا في السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد غير متوقعة لحبّة الثوم خاصّة بعد تناولها على معدة فارغة في الصباح، حسبما ذكر موقع "webteb".

بشرة نضرة

هل تعلم أن ابتلاع فص من الثوم على معدى فارغة قد يساعد على تنقية بشرتك وجعلها تبدو أفضل؟ نعم فالثوم يجدد من خلايا الجلد وينقيها.

بل ويساعد أيضًا على تقليل المشاكل المرتبطة بها كحب الشباب كما يزيد من حيويتها ويجعلها نضرة وصافية، فإذا كنت تعاني من بشرة جافة خاصّة في الصيف ننصحك بتناول فص ثوم في الصباح.

تحسين الجهاز الهضمي

من الفوائد التي يجهلها البعض، من تناول حبة من الثوم في ساعات الصباح الأولى وعلى معدة فارغة، تحسين الجهاز الهضمي.

فالثوم يحتوي على مركب "الإنولين" الذي يعد بمثابة غذاء للبكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد بشكل كبير على تسهيل عملية الهضم.

اقرأ أيضًا: شوربة الثوم.. وصفة جديدة تعزز المناعة

طارد للسموم

يساعد الثوم على طرد السموم وتخليص الجسم منها بفضل احتوائه على مركبات الكبريت العضوية والتي تعمل على إزالة المواد السامة من الجسم.

تعزيز المناعة

يعتبر الثوم مصدر ممتاز لتعزيز نظامك المناعي، لأنه مليء بالمغذيات مثل؛ البوتاسيوم والألياف وفيتامين ج و ب6، فقد ثبتت فعاليته في تحسين المناعة، لذا ينصح بابتلاع حبة من الثوم في الصباح مع كوب ماء.