الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأييد الحكم بالإعدام على 4 متهمين في «ضحية البلطجة» أمير فاروق بطنطا

محكمة
محكمة

أيدت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، الدائرة الخامسة، اليوم الأحد، حكمها بالإعدام شنقا في قضية مقتل الشاب أمير فاروق «ضحية البلطجة»، بعد أن أحالت أوراق 4 متهمين في الجلسة الماضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي حول إعدامهم، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

إعدام 4 أشخاص قتلوا شابا

كانت محكمة جنايات طنطا، قد نظرت محاكمة 4 أشخاص بتهمة الاعتداء على الشاب أمير فاروق ضحية البلطجة بطنطا، وطعنه عدة طعنات حتى فارق الحياة، في القضية رقم 28591 جنايات ثان طنطا لسنة 2021، بحضور هيئة الدفاع عن أسرة المجني عليه وتضم المحامين محمد لمعي ومحمد خليل أمين عام نقابة المحامين، ومحمد رميح وفاطمة بسيوني، وعددا من أقارب وأصدقاء المجني عليه، وتم إثبات حضور المتهمين الأربعة.

كما طلب دفاع المتهمين بتعديل قيد وصف القضية لمشاجرة، بينما طالب دفاع المجني عليه بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين مقدمين الدلائل المثبتة على طبيعة شخصياتهم الإجرامية، وقيامهم بقتل المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل الضحية.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، بلاغا من المستشفى الجامعي بوصول الشاب يدعى «أمير فاروق» 23 عامًا، مصابا بعدة طعنات متفرقة من الجسم وتوفى متأثرا بإصابته.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية برئاسة الرائد محمود عبدالجواد رئيس مباحث قسم ثان طنطا لكشف لغز الواقعة.

تبين من التحريات أن المجني عليه خلال عودته من عمله في محل سوبر ماركت في طنطا بعد أن أنهى عمله مبكرًا في طريق عودته للمنزل، شاهده أحد جيرانه ويدعى مصطفى، وكان قد نشب بينهما سوء تفاهم سابقًا وانتظره وتعدى ومعه مجموعة من الأشخاص يستقلون درجات بخارية عليه بالضرب والطعنات، وحاول المجني عليه تفادي الطعنة والفرار منه وتدخل بعض المتواجدين لمنعه لكنه لاحقه هو وشخصان آخران بالطعنات حتى سقط على الأرض مغشيًا عليه بينما فروا هاربين.

اقرأ أيضًا: سائق متهم بقتل زميله يمثل الجريمة أمام النيابة في السلام