الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

تشكيل الأهلي المتوقع ضد مونتيري فى كأس العالم للأندية 2022

الاهلي
الاهلي

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على العناصر التي يدفع بها في مستهل مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

ويصطدم الأهلي مساء اليوم السبت، بنظيره مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف على ملعب زايد آل نهيان، في تمام السادسة والنصف، ضمن منافسات الدور الثاني لمونديال الأندية.

ويعاني المارد الأحمر وممثل القارة السمراء في البطولة من الغيابات الكارثية التي ضربت صفوفه، والتي جعلت الجهاز الفني في مأزق.

وتخطت الإصابات والغيابات اللاعبين لتصل للجهاز الفني، إذ يغيب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق عن المباراة الأول بعد إصابته بفيروس كورونا، وإيجابية عينته حتى هذه اللحظة وقبل ساعات من انطلاق صافرة البداية.

اقرأ أيضًا: «ملك على عرش العالمية».. رقم قياسي ينتظر الأهلي في كأس العالم للأندية

ويغيب عن الأهلي جزء كبير من نجومه بسبب الإصابات العضلية ومضاعفات فيروس كورونا، بالإضافة لغياب جزء أخر لمشاركته رفقة المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، وتأهله للمباراة النهائية التي تقام غدًا أمام السنغال.

وتأتي غيابات الأهلي كالآتي:

- بدر بانون: مضاعفات كورونا.

- أحمد نبيل كوكا: مضاعفات كورونا.

- أكرم توفيق: قطع في الرباط الصليبي.

- عمار حمدى: قطع في الرباط الصليبي.

- محمود متولي: العضلة الأمامية.

- صلاح محسن: جراحة القدم.

- محمد محمود: العضلة الخلفية.

- حسام حسن: عضلة السمانة.

- بيرسي تاو: العضلة الضامة.

وجاء اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا كالآتي:

- محمد الشناوي

- أيمن أشرف

- حمدي فتحي

- عمرو السولية

- محمد عبد المنعم

- محمد شريف

تشكيل الأهلي أمام مونتيري في كأس العالم

وأصبح الجهاز الفني لا يملك سو عناصر قليلة يمكن أن يعتمد عليها في المحافل الدولية، رغم أن قائمة الأحمر تخلو من مركز رأس الحربة، في ظل غياب شريف مع المنتخب، وحسام حسن وصلاح محسن للإصابة، ولكن قرر الجهاز الفني الدفع بطاهر محمد طاهر في ذلك المركز.

في حراسة المرمى: علي لطفي

في خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني

في خط الوسط: أليو ديانج - حسين الشحات - محمد مجدي أفشة - لويس ميكسيوني - أحمد عبد القادر

في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر