الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا البلتاجي لـ”الطريق”: جاساما حكم جيد وصلاح سيكون كلمة السر في التعامل مع الحكم

الحكم بكاري جاساما
الحكم بكاري جاساما

علق رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام المصرية الأسبق على اختيار الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة مصر والكاميرون في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال البلتاجي في تصريحات خاصة لـ"الطريق": بكاري جاساما حكم كبير ويمتلك خبرات كبيرة على مستوى قارة أفريقيا ومواجهاته مع الأندية والمنتخبات المصرية خير دليل.

وأضاف البلتاجي في تصريحاته: جاساما أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء لمنتخب مصر في مباراة نيجيريا.

واختتم تصريحاته قائلاً: انصح لاعبي المنتخب الوطني بتصدير محمد صلاح للحكم خلال مباراة الكاميرون فهو نجم كبير ويمتلك خبرات كبيرة وسينجح في التعامل مع بكاري.

في سياق متصل يحاول محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، اللحاق بمباراة المنتخب الوطني أمام منتخب الكاميرون، إلا أنه لم يتم حسم أمر مشاركته من عدمها حتى الآن.

ومن المقرر أن يخضع «أبو جبل»، لبعض الفحوصات الطبية والاختبارات الفنية في تدريبات المنتخب، والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء، لمعرفة مدى جاهزيته للمشاركة في مواجهة الكاميرون.

وكان محمد أبو جبل قد تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة المغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، وحاول التحامل على نفسه لاستكمال المباراة لكنه لم يستطع الاستمرار وتم استبداله بالحارس محمد صبحي.

اقرأ أيضًا: ماذا يفعل الأهلي في كأس العالم للأندية قبل المشاركة السابعة؟.. فيديو وصور

ويلتقي منتخب مصر بنظيره الكاميروني في مواجهة من العيار الثقيل، غدًا الخميس، في تمام التاسعة مساء، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضي الكاميرونية.

ويذكر أن منتخب مصر فاز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا.