الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يفعل الأهلي في كأس العالم للأندية قبل المشاركة السابعة؟.. فيديو وصور

تتويج الأهلي بالميدالية البرونزية
تتويج الأهلي بالميدالية البرونزية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للعودة من جديد للمشاركة في كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه.

وتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد.

وتعد المشاركة الحالية للأهلي في كأس العالم للأندية، هي السابعة للأحمر حيث يعد ثاني أكثر ناد يصل للمونديال بعد أوكالاند سيتي صاحب الـ9 مشاركات.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية تاريخ النادي الأهلي في كأس العالم الأندية، وماذا فعل في مشاركاته الست السابقة؟

كأس العالم للأندية 2005

كانت المشاركة الأولى للمارد الأحمر في كأس العالم للأندية، وسافر اللاعبون إلى اليابان حاملين آمال الجماهير في تحقيق نتيجة إيجابية.

لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بعدمت خسر الأهلي في المباراة الأولى أمام الاتحاد السعودي بهدف دون رد، ثم حقق المركز السادس بعدما خسر في مباراته الثانية من سدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية 2006

النسخة المحفورة في أذهان جماهير القلعة الحمراء، بعدما قدم الأهلي مستويات رائعة في المونديال، و حقق الفوز في الدور الأول على حساب أوكلاند سيتي بهدفين نظيفين.

ثم خسر نصف النهائي من فريق انترناسيونال البرازيلي بطل ليبارتدوريس بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة تحديد مركزي الثالث والرابع، حقق الأهلي الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، ليتوج بالميدالية البرونزية.

كأس العالم للأندية 2008

عاد الأهلي من جديد للمشاركة في كأس العالم للأندية، لكنه خسر مباراته الأولى باتشوكا المكسيكي برباعية مقابل هدفين، وفي مباراة تحديد المركز الخامس والسادس، خسر الفريق المصري بهدف نظيف.

كأس العالم للأندية 2012

بعد غياب أربع سنوات كاملة، ظهر المارد الأحمر من جديد في كأس العالم للأندية باليابان، وواجه فريق سان فريتشي هيروشيما في مباراته الأولى وحقق الفوز بنتيجة 2-1.

أما في مباراة نصف النهائي خسر الأهلي بصعوبة من كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف، والذي توج بعد ذلك بلقب البطولة على حساب تشيلسي الإنجليزي.

كأس العالم للأندية 2013

جاءت المشاركة الخامسة للأهلي في كأس العالم للأندية عام 2013، في النسخة التي استضافتها المغرب، لكن المشاركة لم تكن جيدة فخسر من جوانجزو إيفرجراند الصيني بهدفين دون رد في المباراة الأولى، ثم خسر في مباراة تحديد مركز الخامس والسادس من مونتيري المكسيكي بنتيجة 5-1.

كأس العالم للأندية 2020

عاد المارد الأحمر لمنافسات كأس العالم للأندية 2020، والتي استضافتها قطر، بعد غياب 7 سنوات، ونجح في تخطي الدحيل القطري في المباراة الأولى بهدف دون رد.

واصطدم الأهلي ببايرن ميونخ في نصف النهائي بهدفين دون رد، قبل أن يواجه بالميراس البرازيلي وينجح في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد الفوز بركلات الترجيح.

وكرر لاعبو الأهلي إنجاز الجيل الذهبي، بتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ النادي.