الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأرصاد تحذر: تقلبات جوية وعدم استقرار بداية من الخميس

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلا إنه سيكون هناك حالة من التقلبات وعدم الاستقرار الجوي اعتبارا من الخميس المقبل.

وأضاف محمود شاهين، خلال لقاءه الخاص ببرنامج "جولة المراسلين" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" أن حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة ليست عنيفة، وتعود إلى وجود منخفض جوي على ساحل البحر المتوسط، تزامنا مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا:أستاذ مناعة يكشف حقيقة ظهور أخطر سلاله لـ أوميكرون.. فيديو

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن المناطق المطلة على شمال البلاد ستكون الأكثر تأثرا بحالة عدم الاستقرار الجوي المقبلة، لافتا إلى أنه سيكون هناك رياح على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم ومطروح والإسكندرية يصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة للمتوسطة، مع انخفاض درجات الحرارة.

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إلى أن الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، متوقعًا سقوط أمطار متوسطة الشدة يوم الخميس على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة على القاهرة.

موضوعات متعلقة