الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

مخاوف المستثمرين تدفع البورصة المصرية نحو الإنخفاض بنسبة 4% خلال يناير الجاري

أرشيفية
أرشيفية

انخفضت مؤشرات البورصة المصرية، خلال شهر يناير الجاري، حيث جاءت قيم التداول متدنية ومتذبذبة بقوة، وأُغلقت على تغير طفيف.

وأوضح خبراء التحليل الفني، أن أداء مؤشر “EGX 30” جاء بسبب متغيرات عديدة شهدتها البورصة محليًّا، مثل الإيقافات غير المبرَّرة لبعض الأسهم من قِبل مجلس إدارة البورصة المصرية.

اقرأ أيضا: قطع المياه ببعض مناطق القاهرة الجديدة.. غدا

بالإضافة إلى، التأثيرات العالمية منها مخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة بالسوق الأمريكية، وهو ما أثار تخوفات المستثمرين، الذين اندفعوا نحو البيع نظرًا لضبابية الوضع في السوق المصري.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق المصرية بنحو 419 نقطة بنسبة 4%، خلال تداولات جلسات يناير 2022.

وبدأت تحركات المؤشر عند مستويات 11909 نقاط، واختتم الشهر عند مستويات 11490 نقطة، محققًا أعلى مستوياته عند 12060 نقطة.

وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “EGX 70”، بقيمة 125 نقطة، بنسبة 3.77%، ليفتتح أداءه بمستويات 2243 نقطة، ويغلق عند مستويات 2118 نقطة، وحقق أعلى أداء له عند مستوى 2316 نقطة.

لحقت التذبذبات بقيم التداول في سوق المال المحلية ما بين الارتفاع والانخفاض، خلال الشهر الأول من عام 2022، ليختتم الشهر بفارق لم يُذكر.

وبدأت قيم التداول بـ617.7 مليون جنيه، ثم أغلقت عند مستوى 628.6 مليون، وحققت ارتفاعًا طفيفًا بحوالي 10.9 مليون جنيه، بينما وصل أعلى قيمة حققها خلال الشهر نفسه عند 1.169 مليار جنيه.

ومن جانبه، صرح سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة عربية للوساطة في الأوراق المالية، إن السوق المصري شهد حالة من الهدوء خلال هذا الشهر.

وشهد المؤشر الثلاثيني تحركات عرضية بين مستويات 11400 و11700 نقطة، مضيفا أن ذلك جاء بفعل حالة الاستقرار التي خيمت على الأوراق الكبيرة.

وأكد غريب، أن أسهم شركة فوري سجلت أداء سيئًا على غير طبيعته، وجاء أداء الطروحات الجديدة التي شهدتها السوق، خلال هذا الشهر، سلبيًّا منها أسهم “نهر الخير” التي لم تحقق أداء جيد إلا أول يوم من التداول.