الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: استبعاد الفئات غير المستحقة من منظومة الدعم الجديدة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعا وزاريا؛ لمناقشة استكمال خطوات تدقيق البيانات وإعادة هيكلة منظومة الدعم وحوكمتها.

وأكد مدبولي أن الاجتماع يأتي من أجل استعراض الخطوات التي تم اتخاذها نحو تحديث وتدقيق البيانات الخاصة بهيكلة منظومة الدعم، مشيرا إلي أن الدولة تسعى لوصول الدعم إلى مستحقيه، مع استبعاد الفئات غير المستحقة من قاعدة البيانات الحكومية، من أجل حوكمة منظومة الدعم بالكامل.

المصيلحي: الهدف النهائي للدولة من ملف هيكلة منظومة الدعم حماية الفئات الأكثر احتياجا

من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف النهائي للدولة من ملف هيكلة منظومة الدعم، حماية الفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم التعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية؛ من أجل أن يكون هناك خريطة كاملة مدققة لكي يصل الدعم لمن يستحقه، ويتم السعي لأن يكون هناك منظومة متكاملة تعبر عن احتياجات المواطنين، ولذا فاللجنة المُشكلة لدراسة إعادة هيكلة الدعم لحماية كل من يحتاج إلى حماية تواصل عملها في تدقيق بيانات مستحقي الدعم.

تحسين جودة الخدمات والتوزيع العادل للموارد والحفاظ على المال العام

من جهتها، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيڨين القباج إلى الاهتمام الكبير بحوكمة البيانات والإجراءات؛ من أجل تحسين جودة الخدمات والتوزيع العادل للموارد والحفاظ على المال العام، بما يسهم في تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

تحقيق الحوكمة والإدارة الفعالة لمنظومة الدعم لخدمة الاقتصاد الوطني

وقالت الوزيرة: "في ضوء النهضة التنموية التي تشهدها البلاد حاليا وإعادة الهيكلة التي تتم في مختلف القطاعات والمجالات، فإن ذلك يتطلب بالضرورة تحقيق الحوكمة والإدارة الفعالة لمنظومة الدعم، وذلك لخدمة الاقتصاد الوطني، وتلبية احتياجات المواطنين من الفئات المستحقة للدعم".

وزيرة التضامن تستعرض المحددات والمعايير الأساسية للتعامل مع ملف هيكلة منظومة الدعم

واستعرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، عددا من المحددات والمعايير الأساسية المقترحة للتعامل مع ملف هيكلة منظومة الدعم من واقع البنية المعلوماتية التي بدأت الوزارة في تحديثها وتدقيقها، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، مشيرة إلى أن هذه المحددات يمكن أن تسهم في تحقيق هدف وصول الدعم لمستحقيه.

رئيس الوزراء يوجه بدراسة التصور المقترح بشأن محددات التعامل مع ملف هيكلة منظومة الدعم

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بدراسة التصور المقترح بشأن محددات التعامل مع ملف هيكلة منظومة الدعم، بالتنسيق بين الوزارات المعنية، والخروج بنتائج وتصور نهائي.

وفي سياق آخر نشرت الجريدة الرسمية للدولة (الواقائع) قرارا جديدا للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والذي يتعلق باعتبار مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بناحية سمادون التابعة لمركز أشمون في المنوفية من المنفعة العامة.

وأشار قرار رئيس الوزراء إلى ما يلي:

"يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها ومساحتها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية"، وقد اعتمد هذا القرار في تاريخ 6 من يناير الجاري.

اقرأ أيضا: عاجل| بيان مهم من الحكومة بشأن جائحة «كورونا»

موضوعات متعلقة