الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بعد تصدره التريند”.. من هو أبو جبل الذي أشعل موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”

أبو جبل
أبو جبل

تصدر اللاعب محمد أبو جبل، حارس منتخب مصر ونادي الزمالك "تريند" موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" بسبب مشاركته فى تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

بعد تألقه فى مباراة الأمس وتصدره "التريند" ، تستعرض "الطريق" في السطور التالية التفاصيل كاملة عن أبو جبل الذي آثار الجدل

التصدي لركلة الجزاء

تألق أبو جبل وقدم أداء مميز خلال الوقت الذي حل فيه مكان الشناوي، وجاء الظهور الأروع عندما تصدى لركلة الجزاء من إيريك باييه لاعب المنتخب الإيفواري، وتمكن من طمأنة جماهير المنتخب الوطني، التى انتابهم القلق بعد خروج محمد الشناوي بسبب الإصابة، وبذلك تمكن الفراعنة من خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

ودخل أبو جبل حارس الزمالك بديلاً عن محمد الشناوي الذي عانى من شد في العضلة الخلفية.

ماذا قالوا عن أبو جبل عبر تويتر

تداولت الأقاويل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد تألق أبو جبل أمام كوت ديفوار فى مباراة أمس وتصديه لركلة الجزاء والتي جاءت أبرزها كالتالي:

كتب أحد المغردين على تويتر: "لعيبه رجالة وقولت المباريات دي اللي بتصنع الشخصية للاعب دولياً أبو جبل اللي بينزل فى وقت قاتل يقود منتخب مصر لدور ربع النهائي "

أبو جبل

ولد أبو جبل فى 28 فبراير 1989، لديه 32 سنة، يبلغ طوله 193سم، مركزه حارس مرمى، يلعب بنادي الزمالك، ويحمل قميصه داخل القلعة البيضاء رقم 1، بينما يحمل قميصه مع المنتخب رقم 16.

جاباسكي

آثار أبو جبل اهتمام المتابعين، بعدما ظهر باسم "جاباسكي" على القميص الذي يحمله، وتسأل الجميع حول السر وراء هذا الاسم الظاهر على القميص.

يعود اسم جاباسكي للفترة الأولى التي لعب فيها الحارس أبو جبل رفقة نادي الزمالك بين سنوات 2013 و2016، قبل أن يرحل ويعود إليه بعد 3 مواسم.

وقال حارس مرمى الزمالك في تصريحات إعلامية سابقة، إن المدرب البرتغالي السابق للزمالك جيزوالدو فيريرا، كان يجد صعوبة كبيرة في نطق اسمه مما دفعه لإيجاد حل بديل.

وقرر مدرب الزمالك حينها مناداة الحارس أبو جبل باسم أحد لاعبي كرة السلة في البرتغال يُدعى "جاباسكي"، نظراً لوجود تشابه في الأحرف الأولى من الأسماء.

وقرر أبو جبل وضع اسم "جاباسكي" على قميصه بعدما أعجبه اللقب.

ويعتبر لقب جاباسكي لقباً قديماً لحارس مرمى المنتخب المصري ونادي الزمالك.

اقرأ أيضًا: مصر تفوز على كوت ديفوار وتتأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

يُذكر أن أبو جبل قد يستكمل حراسة مرمى المنتخب المصري في ربع نهائي كأس إفريقيا أمام المغرب، بسبب إصابة زميله محمد الشناوي.