الطريق
الإثنين 8 يوليو 2024 01:11 مـ 2 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن ترميه أبدًا.. 4 فوائد مذهلة لقشر البرتقال

قشر البرتقال
قشر البرتقال

يوجد البرتقال في كل منزل خاصة في فصل الشتاء، بسبب الفوائد التي يحتوي عليها والتي تساعد على محاربة البرد والانفلونزا، التي يتعرض لها الكثيرين في هذا الفصل من السنة.

ويفعل الكثير من الأشخاص خطأ فادح، وهو رمي القشر بعد تناول البرتقال في سلة القمامة، غير مدركين فوائدها الكثيرة، حيث أثبتت الدراسات أن لهذه القشور فوائد عديدة لجسم الإنسان.

فالبرتقال يعد مصدرًا غنيًا بالعناصر والفيتامينات والمعادن والكثير من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والبروتينات، التي يحتاجها الجسم من أجل القيام بوظائفه عل أكمل وجه.

وفي السطور التالية، سنذكر في موقع "الطريق" فوائد قشر البرتقال للجسم، التي ستجعلك تعيد النظر قبل إلقاء "قشر" البرتقال في سلة المهملات، وفقًا لما ذكره موقعي " webteb"، و" sputniknews".

الوقاية من السرطان

تعمل قشور البرتقال على إبطاء نمو الخلايا السرطانية، حيث تحتوي هذه القشور على مادة تسمى (الليمونين)، والعديد من العناصر المضادة للسرطان.

لذا فقشور البرتقال تعمل على إزالة المواد المسببة للسرطان بالجسم، كما تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية، فينصح دائمًا باتناول شاي قشر البرتقال.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

تحتوي قشور البرتقال على خصائص مضادة للالتهابات، التي تعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والحموضة، فإذا كنت تعاني من أي مشاكل في معدتك، ننصحك بتناول شاي قشر البرتقال.

اقرأ أيضًا: «اشغل نفسك وأطلب دعم المقربين».. طرق التعافي بعد انفصالك عن شريك حياتك

يخلّص بشرتك من البقع الداكنة

تعمل قشور البرتقال على حلّ عدد من المشاكل التي تعاني منها البشرة، كالبقع الداكنة على سبيل المثال، حيث تعمل هذه القشور كمبيّض طبيعي لبشرتك.

حيث تحسّن قشور البرتقال من لون بشرتك الداكنة، ويرجع السبب في ذلك إلى احتوائها على فيتامين "ج" و"هـ" الضروريان للبشرة.

قومي فقط بمزج معلقتين من مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي والعسل وضعي الخليط على بشرتك لـ20 دقيقة وبعد فترة ستلاحظين الفرق.

إزالة الرؤوس السوداء والبثور

يعد قشر البرتقال بمثابة مقشّر طبيعي لبشرتك، يعمل على إزالة البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، بل وخلايا الجلد الميّتة، فإذا كنت ترغبين في تنظيف بشرتك ننصحك بتجربة ماسك قشر البرتقال.