الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:34 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

توقيع مذكرة تفاهم بين بغداد والرياض في مجال الربط الكهربي

العلم السعودي والعراقي
العلم السعودي والعراقي

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم في الربط الكهربي بين بغداد والرياض، لحل أزمة الكهرباء في العراق، وتحقيق استثمارات في مجال توليد الكهرباء، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام سعودية.

ومن جانبه قال وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، إن الربط الكهربي بين العراق والسعودي سوف يلعب دور محوري في إنشاء سوق إقليمية لتجارة الكهرباء، بالإضافة إلي حل مشكلة الطاقة ببغداد، وزيادة الاستثمارات.

فيما أكد أمين مجلس الوزراء العراقي، حميد الغزي، أن العراق كانت تسعى لمثل هذا الاتفاق في مجال توليد الكهرباء والطاقة مع السعودية منذ فترة طويلة، وذلك لما تعانيه الأراضي العراقية من نقص في الكهرباء والتى أصبح مشكلة تطارد الحكومة العراقية دون حل.

اقرأ أيضًا| إيرن والولايات المتحدة قد يعقدان لقاء ”مباشرًا” لإحياء الاتفاق النووي

وجدير بالذكر، أن بغداد شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات عارمة بسبب الانقطاع المتواصل للكهرباء، وتعطيل العديد من المؤسسات الحكومية والمستشفيات الأمر الذي تسبب في غضب عارم لدي المواطن العراقي.